خروج مريم الصادق من المطار عبر عربة رئاسية يثير موجة رفض واسعة داخل حزب الأمة

السودان اليوم:

أثار خروج نائب رئيس حزب الأمة القومي د. مريم الصادق المهدي ، من مطار الخرطوم بسيارة رئاسية بصحبة شقيقها مساعد رئيس الجمهورية ، اللواء عبد الرحمن الصادق المهدي ، رفضاً واسعاً داخل حزب الأمة لجهة أن عودة مريم شأن حزبي وليست أسرياً بحسب قيادات بالحزب .

وإزاء موجة النقد والرفض عقد المكتب السياسي للحزب اجتماعاً طارئاً أمس لمناقشة الأمر استمر إلى وقت متأخر من ليل البارحة ، وقال نائب رئيس الحزب ، محمد عبد الله الدومة ، إن الاجتماع سيناقش طريقة استقبال مريم ويتوقع أن يخرج بقرار حاسم في الأمر .

وأضاف أي مواطن عادي من حقه أن يذهب لمنزله لكن مسألة استصحاب عبد الرحمن المهدي للمنصورة في سيارته أمر غير مقبول وغير طبيعي .. من المفترض لو أن هناك تجاوز للقانون يجب أن يقابل بالقانون ، لذلك نحن ضد هذا الإجراء .

من جانبه أكد رئيس المكتب السياسي بحزب الأمة القومي محمد المهدي حسن ، قيام السلطات بتدابير وصفها بالماكرة لمنع المنصورة من استقبالها بواسطة جماهير الأمة ، واستخدمت فيها شقيقها مساعد الرئيس اللواء عبد الرحمن المهدي ، وبحسب صحيفة الأخبار قال هذا الترتيب لا صلة له بحزب الأمة به حيث جهز الحزب استقبالاً حاشداً للمنصورة ، لكن الترتيبات التي حدثت من السلطات أفشلت ذلك وأضرت بالمنصورة .

وأنتقد المهدي ركوب المنصورة سيارة عبد الرحمن المهدي خاصة أن المسألة حزبية وليست أسرية ، مردفاً (لذلك هذا الأمر غير مقبول من الحزب) .

كوش

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى