حكم في الصدق جديدة 2019, أقوال عن الصدق رائعة

عبارات عن الصدق

عندما يقول المُؤمِن إلهيّ إنت مقصودي ورِضاُك مطلوبُي فإذا فعل فعلّ مُتناسِب مع هذا القوْل فهو صادِقا في طلبِه , الحقيقه إنّ الإنسان قبل ان يتكلّم يجِب أن يُفكِّر في كلِمتِه ″ أنّ الرّجُل ليَتكلّم بِالكلِمة لا يلقي لها بالا يهوي بِها في جهنّم سبعين خريفا , ومِن عُدّ كلامِه من عمِله نجا , فالصِّدق واسِع جِدا بعض أنواع الصِّدق أن يأتي كلامُك مُطابِقا لِلواقِع , وأن تشعُر بِحال مع الله , وبعض معاني الصِّدق ان يأتي فِعلُك مُطابِقا لما تقول .

يقول القلب الصادق أنا أحبك، إذن أنا مستعد لفعل أي شيء من أجلك .
إذا كنت تحب بصدق فلا تتخاذل، لأن التخاذل هو الخيانة ولاكن بحروف مختلفة .
الحب الجميل الصادق تبقى ذكراه إلى الأبد، والحب الكاذب ينتهي إلى آخر نقطة في قاع الجرح .
كم هي جميلة تلك الورقة التي يفتقرها البعض والبعض الآخر يتمناها، الصدق في المشاعر، الصدق في الحب، الصدق في الحزن، الصدق في الفرح، الصدق في القول، الصدق في العمل .
الصدق يُعيد للأشياء لونها البراق .
شيء رائع أن نعتاد في قولنا على كلمة الوفاء، ولكن الأروع من ذلك أن نعيش هذه الكلمة بكل جوارحنا، بقلوبنا بكل ما نملك ستصبح أحلى وأعذب .
كم هو جميل أن أشعر بوفاء صديق لي، عندها سأمتلك الدنيا ومافيها .
الحب الصادق في القلب الطاهر، كزهرة في فصل الربيع لا يأتيهاالصيف القاتل ولا يخدشها البرد القارص ولا يقصفها الخريف المدمر .
إن أردت الكلمة المؤثرة، فاجعلها صادقة من القلب، وعشها بكل جوارحك حتى تُعبر عما بداخلك فتمتلئ حُسناً وحرارة وصدقاً وإخلاصاً، فكم من كلمة أو خطة أو قصيدة بلا روح، فهي جُثة هامدة لا تتحرك ولا تحرك ساكِناً، لأنها قُدمت بلا مُعاناة ولا مُعايشة ولا صدق، فخسرت قيمتها وتأثيرها ووقعها .
حكم في الصدق جديدة , أقوال عن الصدق رائعة

أقوال عن الصدق رائعة

من تشبه بقوم حشر معهم فحتي تضمن الجنة يجب أن تتحلي بأخلاق النبي فهو أروع مثال للصدق فلقبه الناس بالصادق قبل البعثة وبعدها وصدقوه وأمنوا برسالته وبربه حتي بدون أن يروه .
معركة الشيطان مع الانسان ″معركة صناعة الكاذب″ ,فهو صراع أزلي فالشيطان يريد أن يفسد الأنسان حتي لا يعود للجنة مره اخري مع النبي ،فالكذب من سمات الشيطان والكاذب هو المعتاد علي تغيير ,أخفاء ,أو المبالغه في الحقيقة لتحقيق ما يريد ،فالكذب يثقل ميزان الذنوب والسيئات ويصنع انسان عاصي ويبرر الكذب بأنه طوق نجاة .

قال تعالى:{ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَكُونُوا مَعَ الصَّادِقِينَ }.
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( عليكم بالصدق فإن الصدق يهدي إلى البر والبر يهدي إلى الجنة )) .
ورد عن الإمام بن القيم رحمه الله الصدق ثلاثة أقسام:
1- صدق في الأقوال.
2- وصدق في الأعمال.
3- وصدق في الأحوال .
حكم في الصدق جديدة , أقوال عن الصدق رائعة

حكم في الصدق جديدة , أقوال عن الصدق رائعة

أشعار في الصدق

الصّادِق هو مِن يتخلّق بِأخلاق الرّحمن فالمُؤمِن لا يُريد ان يفقِد ربُّه ولا يُريد أن يفقِد قُرب الملائِكة مِنه ، فتجِدُه يخرُج مِن العِتاب أو العِقاب بِكذِبِه , ويَكون مُتأكِّدا بِأنّه اذا أخطأ وقال الصّدق وعوقِب فأنّه لن يخسر نفسُه امام نفسُه ، فهذا الشّخص يستحِقّ أن يكون يوْم القيامة في الجنّة .

قول أحمد شوقي :
والمرء ليس بصادق في قوله *** حتى يؤيد قوله بفعال .
يقول أبو الأسود الدؤلي :
تحدث بصدق إن تحدثت وليكن *** لكل حديث من حديثك حين .
قول زهير بن أبي سلمى :
وإن أشعر بيت أنت قائله *** بيت يقال إذا أنشدته صدقا .
قول الشاعر :
عود لسانك قول الصدق تحظ به *** إن اللسان لما عودت معتاد .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى