ثالث أكبر المدن في الصين

كوانزو

هي ثالث أكبر المدن في الصين، وتقع كوانزو أو جوانزو أو كانتون جنوب الصين، وتبعد عن مدينة هونج كونج مسافة 145 كيلومتراً من الشمال الغربي للمدينة، وما يُميّزها موقعها الجغرافي على نهر اللؤلؤ الذي صنع منها مدينة مهمّة ومقصداً سياحيّاً جميلاً خصوصاً للجاليات العربية، وإلى كوانزو سنتعرّف على أهمّ الأماكن السّياحية فيها.

أهم الأماكن السياحية في كوانزو الصّينية

مسجد هوايشينغ

هو من أقدم المساجد في الصين، وبُني عام 627م على طريق الحرير المشهور الذي يَربط جنوب شرق آسيا مثل الهند والصين وبلاد الشام وإفريقيا، ويُسمّى بمسجد الوقّاص نسبةً إلى مسلم اسمه وقاص، قدم للمدينة يدعوها للإسلام، وهو ليس الصحابي سعد بن الوقاص. ما يُميّز المسجد مئذنته البيضاء المرتفعة، ويعتبر الآن مقصداً مُهمّاً للسياح العرب؛ فالمسجد له مكانة بين الأقليّة المسلمة التي تسكن الصين.

برج كانتون ( برج قوانغتشو)

يبلغ ارتفاع برج كوانزو ستمائة متر، وهو أطول برج في الصين، وتمّ افتتاحه عام 2010م، وما يُميّز البرج أنّه يحتوي على الكثير من المطاعم والأسواق التجارية، ومن قمة البرج يُشاهد الزائر المناظر الطبيعيّة الجذابة لمدينة كوانزو، وتمّ تصميم البرج بشكل عصري وأنيق فهو بيضاوي الشكل ليُقاوم الظروف المناخية الصعبة من الأعاصير التي تمرّ بالمدينة، وعدا عن ذلك إضاءته المتوهّجة أثناء الليل، وهذا ما يُميّزه حتماً؛ حيث أصبح مثالاً للهندسة المعمارية في الصين.

حديقة تشايم لونج

من أكبر حدائق الملاهي في الصين هي حديقة تشايم لونج التي تقع في مقاطعة بانيو في كوانزو، ويبلغ مسطّح الحديقة ستين هكتاراً، وتتّسع لخمسين ألف زائر، وافتتحت الحديقة عام 2006م كحديقة مؤهّلة تحتوي على مناظر طبيعيّة، وحديقة مائية، وعشر سفن دوارة، وعروض الخفة، والسحر، والألعاب البهلوانية، وركوب الخيل، والمطاعم، وغيرها؛ فالحديقة مُصمّمة كمكان مُخصّص للمتعة والترفيه؛ فهي تُناسب كافة الأعمار.

معبد كيوان

يُشكّل المعبد تحفةً فنيّةً للطراز المعماري المزدوج لا بدّ من الحديث عنه؛ فالمعبد هو للديانة البوذية تمّ بناؤه في عهد أسرة تشينغ عام 1300م، ويتكوّن من معبدين متشابهين أي برجين مرتفعين؛ فطول البُرج الواحد يصل إلى ارتفاع 158قدماً، فيُطلق على الشرقي معبد حماية الأمة والغربي معبد العمر، وكذلك يحتوي على قاعةٍ رئيسيّة وهي قاعة الغيوم الأرجوانيّة، وتتكوّن من ستةٍ وثمانين عموداً، وتضمّ القاعة على لوحة كبيرة عملاقة مكتوبٌ عليها أربعة أحرف صينيّة، وعدا عن ذلك النقوش التي تُزيّن المعبد.

نهر اللؤلؤ

هو أبرز المعالم السياحيّة في كوانزو؛ فالنهر يمرّ من هذه المدينة على وجه الخصوص، ويستطيع الزائر أن يستمتع بالمناظر الطبيعيّة الخلّابة وبمياه النهرفي مدينة كوانزو؛ حيث أقيميت الجسور العشرة على النهر الذي تضيئه خلال الليل كضوءٍ متوهّج، وتنتشر المَباني الشاهقة الارتفاع، وغيرها من المَطاعم والحدائق الترفيهيّة.

متحف فنون جوانغو

يضمّ المتحف أكثر من عشرة آلاف لوحةٍ وتحفة فنيّة منها: الأصلي، والتّقليدي، والكثير من المنحوتات، ويحتوي على قاعة تُعرض فيها تذكارات تُتيح للزائر مُشاهدتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى