تمساح المياه المالحة … اخطر التماسيح الموجودة على البشر

تمساح المياه المالحة ، هو نوع من انواع التماسيح يتواجد عند مصبات الأنهار أو المحيطين الهندي والهادئ ، هي أكبر من كل الزواحف الذين يعيشون هناك .

يمكن لذكور تمساح المياه المالحة من هذا النوع ان تصل إلى أحجام 6.7 متر (22 قدم) وتزن ما يصل إلى 2،000 كجم (4400 £) ، ومع ذلك ذكور تماسيح المياه المالحة البالغين عموما بين 4.3 و 5.2 متر (14 و 17 قدم) في الطول ويزن 400-1،000 كجم (880-2،200 رطل) ، ونادرا ما ينمو أكبر .

الإناث هي أصغر بكثير ، وغالبا لا تتجاوز 3 متر (9.8 قدم) . كما يدل اسمها ، يمكن لهذا التمساح ان يعيش في المياه المالحة ، ولكن يتواجد عادة في مستنقعات المنغروف ، ومصبات الأنهار ، دلتا ، البحيرات ، وتمتد أقل من الأنهار .

لديهم أوسع توزيع من أي التماسيح الحديثة ، بدءا من الساحل الشرقي من الهند ، في معظم أنحاء جنوب شرق آسيا ، وتمتد جنوبا إلى شمال أستراليا ، وتاريخيا تتراوح أقصى الغرب حتى قبالة الساحل الشرقي لأفريقيا وشرقا بقدر المياه قبالة سواحل اليابان .

تمساح المياه المالحة هو قمة المفترس كمين قادرة على اتخاذ أي ما يقرب من الحيوانات التي تدخل أراضيها ، بما في ذلك الأسماك ، القشريات ، الزواحف ، الطيور و الثدييات ، بما في ذلك غيرها من الحيوانات المفترسة . نظرا لحجمها وتوزيعها ، هي أخطر التماسيح الموجودة على البشر .

تمساح المياه المالحة لديها خطم واسعة بالمقارنة مع معظم التماسيح . ومع ذلك فإنه لديه أطول كمامة من التماسيح قاطع طريق ؛ طوله مرتين عرضه في القاعدة . وتمساح المياه المالحة لديها لوحات الدروع أقل على عنقه من التماسيح الأخرى . في هذه الأنواع ، وزوج من التلال تنطلق من عيون على طول مركز خطم .

مثل معظم التماسيح ، ليست أكلة من الصعب إرضاءه ، وتختلف بهم فريسة الاختيار على أساس توافر ، ولكن ليست أكلة شره كما هي قادرة على البقاء على قيد الحياة على الغذاء قليلة نسبيا لفترة طويلة .

نظرا لحجمها تمساح المياه المالحة يقوم باصطياد أوسع من أنواع فريسة من أي التماسيح الحديثة . مثل الأسماك صغيرة ، والضفادع ، والحشرات المائية الصغيرة و اللافقاريات .

بالإضافة إلى هذه العناصر مختلف البرمائيات ، والقشريات ، والرخويات ، مثل كبير الرخويات و رأسيات الأرجل ، الطيور ، الصغيرة والمتوسطة الحجم الثدييات ، وغيرها من الزواحف مثل الثعابين و السحالي . أكبر ينمو الحيوان ، وزيادة متنوعة من الحيوانات أنها تتضمن في النظام الغذائي .

بالاضافة الى الحيوانات التي اتخذتها التماسيح الكبار وتشمل ، الغزلان ، مثل سامبر ، والخنزير البري ، التابير ، والقرود ، حيوان الكنغر ، دينجوس ، ابن آوى ، القردة ، السلاحف ، الثعابين ، السحالي رصد ، آسيا الظباء ، والأبقار الكبيرة ، جاموس الماء ، و الثور .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى