تفسير حلم من يبول دم ,معنى البول دم في الحلم

تفسير حلم من يبول دم ,معنى البول دم في الحلم

و من رأى كأنه يبول دماً، فإنه يأتي إمرأة وهي حائض.
وحكي أن رجلاً أتى ابن سيرين، فقال: رأيت كأني أبول دماً، فقال: فإنك تأتي امرأتك وهي حائض قال نعم، وقيل إن صاحب هذه الرؤيا إن كانت إمرأته حبلى سقطت.
وإن رأى كأن الدم يحرق أحليله أو يؤلمه، فإنه يأتي إمرأة مطلقة أو إمرأة ذات محرم ولا يعلم بذلك.
وإن رأى كأنه بال زعفراناً ولد له إبن ممراض.
وإن رأى كأنه بال عصيراً، فإنه يسرف في ماله.
وإن رأى كأنه بال تراباً أو طيناً، فإنه رجل لا يحسن الوضوء ولا يحافظ عليه، فإن بال ناراً ولد له ولد لص، وإن خرج سبع ولد له ولد ظلوم، وإن خرجت سمكة ولد له جارية من إمرأة أصابها من ساحل البحر بحر المشرق، وإن خرج طائر ولد له ولد مناسب لجوهر ذلك الطائر في الفساد والصلاح، ومن بال قائماً، فإنه ينفق ماله جهلاً، ومن بال في قميصه، فإنه يولد له إبن، فإن لم يكن له زوجة تزوج.
وإن رأى أنه يبول في أنفه، فإنه يأتي محرماً، فإن بال في موضع فطرة، فإنه ينفق في موضع لا يحمد عليه.
وأتى أبن سيرين رجل، فقال: رأيت إمرأة من أهلي كأن بين ثدييها إناء من لبن كلما رفعته إلى فيها لتشرب أعجلها البول فوضعته ثم ذهبت فبالت، فقال هذه إمرأة مسلمة صالحة وهي على الفطرة وهي تشتهي الرجال وتنظر إليهم فاتقوا الله وزوجوها، فكان كذلك.
ورأى والد أردشير بن ساسان وكان راعي الغنم كأنه بال وعلا من بوله بخار عم السماء كلها فسأل بابك المعبر، فقال: لا أعبرها لك حتى تنسب إلي ولداً يولد لك فوعده بذلك، فقال: يولد لك غلام يملك الآفاق، فكان كذلك، فلما ولد أردشير نسبه إلى بابك المعبر وفاء له بوعده فلذلك يقال أردشير بن بابك وإنما كان أبوه ساسان، ورأى إنسان كأنه يبول في محفل من محافل السوق فصار محتسباً على الأسواق لأن من رأس قوماً يهونون عليه.
والودي: مال لا بقاء له مع ندامة.
وأما المني: فهو مال باق زائد، فمن رأى كأنه سال منه مني ظهر له.
وإن رأى أنه يلطخ إمرأته بذلك أعطاها حلياً أو كسوة.
وإن رأى عنده مني غيره صار إليه مال غيره، والجرة من المني كنز يصيبه من أصابها.
وإن رأى أنه تلطخ بمني المرأة انتفع منها، وخروج ماء أصفر من فرج المرأة يدل على إنها تلد ولداً ممراضاً، فإن خرج ماء أحمر ولدت ولداً قصير العمر، فإن خرج ماء أسود ولدت ولداً يسود أهل بيته، فإن خرج من فرجها نار كان الولد ذا سلطان وجور وظلم.
وإن رأت إنها ولدت سمكة وهي حبلى فقد قيل انه ولد طويل العمر، وقيل انه ولد قصير العمر.
والحيض: فإن رأى رجل كأنه حائض، فإنه يأتي محرماً، وكذلك المرأة الشابة إذا رأت كأنها اغتسلت من الحيض تابت ونالها فرج، وأما إذا أيست من الحيض ورأت الحيض فهو ولد لقوله تعالى ” فضحكت فبشرناها بإسحق “. والضحك هنا بمعنى الحيض.
وإن رأت إنها تستحاض، فإنها في إثم وتريد أن تتخلص منه فلا يمكنها.
والعذرة: أكلها وإصابتها وإحرازها مال حرام مع ندامة، وربما كان كلاماً يندم عليه لطمع، ومن أحدث وكان الحدث جامداً، فإنه ينفق بعض ماله في عافية، وإن كان سائلاً، فإنه ينفق عامة ماله، فإن كان موضع الحدث معروفاً مثل المتوضأ، فإن نفقته معروفة بشهوته، وإن كان مجهولاً، فإنه ينفق فيما لا يعرف مالاً حراماً لا يؤجر عليه ولا يشكر عليه وكل ذلك بطيب نفس منه، وقيل من رأى كأنه يأكل الخبز بالعذرة دل على أنه يأكل الخبز بالعسل في اليقظة، وقيل هو مخالفة السنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى