تعرفي على فوائد خل التفاح العلاجية 2019

من أفضل أنواع الخل خل التفاح فيعد خل التفاح من أهم العلاجات المعاصرة ، لخل التفاح إستخدامات هامة وعلاجية كما يمكن الإستفادة منه في إنقاص الوزن والحصول على جسم رشيق .

ومن أهم إستخدامات خل التفاح العلاجية :

خل التفاح يخفض الوزن :
خل التفاح عند إضافته للماء (كوب ماء مع ملعقتين من خل التفاح) يساعد على التخلص من الشحوم الزائدة فى الاوردة وبالتالى خفض نسبة الكوليسترول فى الدم مما يساعدكِ على اكمال نظامك الصحى بصورة جيدة دون التاثير على صحتك .
يعالج إرتداد حمض المعدة:
يعانى الكثيرمن ارتجاع أحماض المعدة مما يسبب الكثير من المشاكل ، مثل رائحة الفم الكريهة ، إلتهاب الحلق والمرىء ،وأيضا بثور الفم ، لذلك يتم استخدام خل التفاح كعلاج لارتجاع أحماض المعدة، وذلك بأخذ 1-2 ملعقة صغيرة من خل التفاح المخفف بكوب من الماء يوميا. قد يعتقد الناس خطأ أن ارتداد الحمض في المعدة يحدث بسبب الزيادة في إنتاج الحمض، ولكنها في الواقع قد تكون عكس ذلك .فهى عند الكثير تكون بسبب قلة نسبة أحماض المعدة.(يجب استشارة الطبيب لتخفيف حدة الأعراض.

علاج لقشرة الشعر
أطباء الجلد يؤكدون بأنه يوجد ارتباط وثيق بين الشعر الدهنى وقشرة الشعر، حيث تتكون قشرة الشعر نتيجة لافرازات فروة الرأس ،والتى تكون كثيفة لدى اصحاب الشعر الدهنى ، فتلتصق بها الاتربة وتُكون القشرة. يقوم خل التفاح بعلاج الشعر الدهنى عن طريق عمل غسول بسيط مكون من كمية من خل التفاح وضعف الكمية ماء ، ثم غسل الشعر بهما مساءا قبل النوم مرة واحدة فقط . ثم يُترك على شعرك لمدة ربع ساعة ( هذا يعتمد على نسبة الدهون فى الشعر وفروة الراس ) ثم قومى بغسله بماء فاتر. وسترين نتائج مذهلة، نظافة ولمعان صحي .

غسول لتطهير الفم :
يستخدم غسول مكون من خل التفاح الممزوج بالماء وتتم المضمضة به للحد من رائحة الفم الكريهة مرتين صباحا ومساءا.
يعالج عسر الهضم :
إن شرب ملعقة من خل التفاح ممزوجة مع ملعقة من العسل مختلطة في كوب صغير من الماء الدافئ 30 دقيقة قبل تناول الطعام كفيل بمنع عسر الهضم إذا كان الطعام دسماً. يجب ان نعرف أن الاعتدال فى الأكل مطلوب.
يعمل علي تنحيف الجسم :
خل التفاح من المواد شديدة الحموضة لذلك فهويقوم بحرق الدهون بشكل جيد ، ويمكن عمل خليط من خل التفاح الممزوج بالزنجبيل ووضعه على المناطق المراد تنحيفها (مثل الأرداف والمناطق الممتلئة) فهو يقوم بعمل مساج طبيعى لتلك المناطق. ومن ثم سحب الماء والشحوم الزائدة فيها مما يساعد فى تقليل حجمها.

خفض الكوليسترول :
يساعد خل التفاح علي تخفيض الكوليسترول وضغط الدم المرتفع .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى