تدشين مشروع “إطعام” بساحات المولد النبوي الشريف

دشن مسيد الشيخ محمد، خدمات الإطعام للمحتفلين بساحات المولد النبوي الشريف الذي يشكل ساحة للتنافس وتباري الطرق الصوفية في تقديم الخدمات وفعل الخيرات تيمناً بالمناسبة الشريفة التي يحتفل بها أهل السودان بصورة راتبة.

وتعتبر ساحات المولد النبوي الشريف بخلاف بعدها الروحي والديني وتجلي محبة المصطفى صلى الله عليه وسلم في نفوس أهل السودان من خلال المديح والأشعار التي تمجد ذكراه العطرة، منبراً اجتماعياً ودينياً وثقافياً، كما أن ساحات المولد تنعش الحركة الاقتصادية للباعة وأصحاب الخدمات.

وشهد وزير الثقافة والإعلام الهادي حسن عبدالجليل ود. جابر إدريس عويشة رئيس المجلس الأعلى للدعوة والإرشاد بولاية الخرطوم، بحضور رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية والتوجيه بالمجلس التشريعي هشام صلاح الدين الريدة، مساء الأحد، الاحتفال بتدشين خدمات الإطعام للمحتفلين بساحات المولد النبوي الشريف.

وامتدح الريدة الدور الكبير الذي يقوم به المسيد في نشر الدعوة والدين الحنيف ودورهم الملموس في إصلاح ذات البين وغرس القيم الفاضلة والأخلاق النبيلة.

وأشار الريدة إلى أن تقديم خدمة الإطعام التي درج المسيد عليها سنوياً لها أثر طيب في نفوس المحتفلين والمريدين، مشيداً بنهجه الرامي إلى إجماع أهل القبلة ونشر السلام والمحبة بين الجماعات الإسلامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى