تخلصي من 100 سعرة حرارية بثلاث طرق فقط

كلنا نحب اختصار السعرات الحرارية من وجبات طعامنا، ولكن التخلص من 100 سعرةٍ حراريةٍ أمرٌ رائعٌ بالفعل, لذلك يعرض كبير الطباخين Rocco DiSpirito في كتابه الجديد “Now Eat This “، نصائح حول كيفية اختصار السعرات الحرارية من وجبات الطعام المفضلة، ويشاركنا هنا بثلاثة نصائحٍ:
ضاعفي كمية الكرفس
يقول روكو: “بمضاعفة الكرفس في سلطة الدجاج أو سلطة سمك التونا، يمكن أن توفر 100 سعرةٍ حراريةٍ، ولكن تأكدي بأنك لا تضيفين صلصةً إضافيةً، لأن هذا سيضيف الكثير من الدهن والسكر”.

تجنبي الصلصات الدسمة
عندما تحضرين ساندويش في البيت أو تطلبينه من المطاعم, اختاري الخردل بدلاً من المايونيز, حيث يقول روكو: “الخردل مشبعٌ بالنكهة وقليل السعرات الحرارية على عكس المايونيز, أما إذا كنت ستعدين طبقاً من السلطة؟ فإستعملي أداةً لرش الصلصة بدلاً من سكبها على الخضار.

إختاري الأرز الأسمر وقللي السعرات الحرارية
اختاري دائماً الوجبات المحضرة بالأرز الأسمر, فمثلاً: كلنا نعرف أن السوشي لذيذٌ، لكن هل عرفت بأن الأرز الأسمر يحتوي على ضعف كمية الألياف من الأرز الأبيض؟ فإذا كنت تحبين تناول السوشي لأنه صحيٌِ، اختاري نوعاً محضراً بالأرز الأسمر إضافةً للسلمون المشوي بدلاً من أي شيءٍ مقليٍ، مثل: التامبورا، ولا تنسي التقليل من كمية الصويا لأنها تحتوي على أطنانٍ من الملح الذي يحبس السوائل في الجسم.

ابحثي دائماً عن الحلول والأفكار التي تساعدك في الحصول على طعامٍ صحيٍ, لأنه سيمنحك الجسد الجميل دون أن تفكري بذلك, خاصةً وأن الجسد لا يكون جميلاً إلا إذا كان يتمتع بالصحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى