تخلصي من الانترنت وانقذي زواجك 2019

التباعد بين الأزواج لا يحدث في معظمه الآن نتيجة حماة مزعجة أو أصدقاء متطفلون ، ولكن أصبح للتكنولوجيا أثر خطير ينعكس على الأسرةبسبب الهواتف الذكية والكمبيوتر والانترنت .

يقول مختصون في الأكاديمية الأميركية لمحامي القضايا الأسرية، إن المشاكل بين الأزواج تضاعفت،بسبب هذه الوسائل التكنولوجية وبسبب الشبكة العنكبوتية، التي صار بعض الازواج مدمنين عليها،

وأما المحامية (ساندرا موريس من سان دييغو في كاليفورنيا)، فتقول “غالبا ما يتخلى الرجل عن زوجته وأطفاله بسبب علاقة ثانية على شبكة الانترنت، وكثيرا ما يتعلق الأمر بأشخاص خجولين، لم يسبق لهم التعرف الى أصدقاء آخرين قبل الانترنت وقبل إطلاق مواقع الدردشة هذه”، وتضيف “أصبح الكمبيوتر أكبر تهديد للزواج، وهذه النتيجة استخلصتها بعد 30 سنة قضيتها في معالجة مشاكل الأزواج وقضايهم”.

وأما المستشارة في العلاقات الزوجية (كابوشين كوشيه) فتقول “يوميا في فرنسا، يأتينا أزواج يشكون من الكمبيوتر،الذي صار حاجزا بينهما وبين زوجاتهم،إنهم يقضون أوقاتا طويلة أمام الشاشة، بحثا عن نساء أخريات”، وتضيف “وكأن تصفح المواقع والتردد على منتديات الدردشة، عوّض خرجات الصيد،التي كان الرجال سابقا يفضلونها،لكن الجديد الآن هو أن الرجال أصبحوا يهربون من الجو العائلي،حتى داخل البيت، فرغم وجودهم أمام الزوجة والأولاد،فإن أعينهم منشغلة بما يدور على الانترنت”.

وتقول كوشيه بحسب جريدة “لوفيجارو”الفرنسية أن هناك من الأزواج من باتوا ينزعجون لوجودهم مع زوجاتهم، وتراهم يسرعون الى الهاتف كلما رن منذرا بوصول رسالة هاتفية أو الكترونية ” وتضيف : “حالة الهروب هذه، تعبر عن وجود مشاكل عدة بين الزوجين».

تخلصي الانترنت وانقذي زواجك 8b57bc221709f660baa9

تخلصي الانترنت وانقذي زواجك rose.gif ((خــيانـة افـتــراضــيــة))تخلصي الانترنت وانقذي زواجك rose.gif

تصر المختصة في علم الاجتماع( لورانس لو دواران) في حديثها عن الخيانة الافتراضية للأزواج على القول «ليست الانترنت سيئة ولا جيدة، انها عامل مُسرّع، ذلك انها سمحت للكثيرين بلقاء آخرين، كما سمحت بزواج البعض، وحدوث قطيعة بين البعض الآخر، لكن خطرها أصبح كبيرا، بعد أن أصبحت كل الغرف مزودة بالكمبيوتر المحمول وبعد أن أصبح الهاتف الذكي لصيقا بنا حتى على السرير الزوجي».

يضع الكمبيوتر، الزوجين أمام اختبار عسير، فهذه جولي ذات السابعة والأربعين تروي قصتها مع الكمبيوتر «كان زوجي مسجلا على موقع أصدقاء الماضي الفرنسي، حتى يتمكن من العثور على أصدقاء الطفولة، الى أن عثر في يوم من الأيام على حبيبته أيام الشباب، فأصبحا يتبادلان الرسائل والأحاسيس أيضا».
تطلقت جولي من زوجها، وتقول ان كثيرين لا يدركون، أن هذه المحادثات التي تتم عبر النت، يمكن أن تتسبب في مشاكل زوجية كبيرة.

تخلصي الانترنت وانقذي زواجك 8b57bc221709f660baa9

تخلصي الانترنت وانقذي زواجك rose.gif((حـــريــة زائــفـــة))تخلصي الانترنت وانقذي زواجك rose.gif

يقول المحلل الاجتماعي (جان كلود كوفمان) بحسب جريدة “القبس” في كتابه «الجنس والحب»: «يعزززززززززززز الكمبيوتر في الفرد، الشعور بالطيران، فيغرق في هذه الحميمية الافتراضية، التي لا تبدو خطرة في البداية»،
ويضيف «هناك ولع نسائي خاص بهذه العلاقات الافتراضية، ذلك أنها لا تعرض أجسادهن للخطر أو العبث وتمنحهن شعورا بالحرية».

وتضيف المختصة الاجتماعية( لورانس لودواران،) ان أكثر من يسعون وراء هذه العلاقات الافتراضية، هم من الرجال المتزوجين منذ زمن طويل، والغالبية من دنجوانات لوحة المفاتيح، لن يتمكنوا أبدا من تجاوز شاشة الكمبيوتر».

تشير عدة دراسات أميركية إلى أن ثلث من يدردشون عبر النت، يفضلون الدردشة الإباحية على اللقاء الحقيقي،
وتؤكد إحدى الدراسات أن هذه النزعة إلى تصاعد، خاصة ان العديد من المواقع لا يمنع المغازلة.

وتشير الأرقام أيضا إلى أن ما بين مليون ومليوني شخص يترددون باستمرار على موقع ميتيك الفرنسي، ومن بينهم رجال يبحثون عن الحب، وشخصيات تمتهن وظائف محترمة ونساء جميلات أيضا..
جميعهم يبحثون عن علاقات لا تعود عليهم بمشاكل،

وأما موقع غليدن مثلا فيقترح على عشاق الدردشة، محادثات بين البالغين. عن هذا الوضع،

يقول بياتريز ميليهام الذي أجرى تحقيقا واسعا، حول تأثير المنتديات لفائدة جامعة غانسفيل بفلوريدا «لقد باتت الانترنت الشكل الأكثر شيوعا للخيانة الزوجية»، ويضيف «تشعر الزوجة بالخيانة وان بقيت العلاقة افتراضية، وهذا يسبب مشاكل».

تخلصي الانترنت وانقذي زواجك 8b57bc221709f660baa9

تخلصي الانترنت وانقذي زواجك rose.gif ((تـــخـــلــصــي مــنــه ))تخلصي الانترنت وانقذي زواجك rose.gif

لا يستطيع كثيرون تحمل الابتعاد عن الانترنت فترة طويلة، لكن الحياة الزوجية والعائلية تتطلب منكم التضحية والتفرغ ولو نهاية الأسبوع، وعليه ضعوا السلاح خلال هذه الفترة التي تصفها كلير ذات الــ45 بالضرورية
«لقد وصلت حياتنا الى مستوى لا يطاق، لم يكن بمقدوري أن أتحدث مع زوجي، دون أن يقاطعني بالالتفات الى كمبيوتره أو هاتفه الذكي»، وتضيف «وأما خلال الاجتماعات العائلية، فكنت الاحظ أن جميع الرجال منشغلون بهواتفهم، وحجتهم البحث عن الاجابة الدقيقة في شبكة الانترنت عن موضوع ما.. لم تكن سباباتهم تفارق الشاشة أبدا، وهذا طبعا لقراءة رسالة جديدة وكأن هذا أهم بكثير من العائلة الملتفة حول بعضها».

يقول المختص النفسي( ميكاييل ستورا) «يبدو الى حد الآن، أن الرجال أكثر ارتباطا بالوسائل التكنولوجية، لكن الأمور تتطور بسرعة،ولا نستطيع أن نحدد ماذا سيكون عليه المستقبل».

كان الزوجان الثلاثينيان بيير وصابرينة، يقضيان معظم وقتهما أمام الكمبيوتر أو الهاتف الذكي، لكنهما تمكنا من تجديد علاقتهما هذا الصيف، بعد أن قررا قضاء اجازة الصيف في الريف، ولم يكن ذلك ممكنا لولا فشلهما بالارتباط بشبكة الانترنت بسبب مشاكل تقنية.
وعن مشاعرهما،فيتفقان على أنهما قضيا اسعد أوقاتهما بعيدا عن الانترنت.
لذلك قرر الزوجان مثلهما مثل الكثير من الأزواج في عمرهما، عدم الارتباط بالانترنت نهاية الأسبوع، على شاكلة اليهود المتدينين الذين يحرصون على فصل جميع الأجهزة الكهربائية نهاية الأسبوع، الذي يعتبرونه مخصصا للراحة فقط.
التباعد بين الأزواج لا يحدث في معظمه الآن نتيجة حماة مزعجة أو أصدقاء متطفلون ، ولكن أصبح للتكنولوجيا أثر خطير ينعكس على الأسرةبسبب الهواتف الذكية والكمبيوتر والانترنت .

يقول مختصون في الأكاديمية الأميركية لمحامي القضايا الأسرية، إن المشاكل بين الأزواج تضاعفت،بسبب هذه الوسائل التكنولوجية وبسبب الشبكة العنكبوتية، التي صار بعض الازواج مدمنين عليها،وأما المحامية ساندرا موريس من سان دييغو في كاليفورنيا، فتقول “غالبا ما يتخلى الرجل عن زوجته وأطفاله بسبب علاقة ثانية على شبكة الانترنت، وكثيرا ما يتعلق الأمر بأشخاص خجولين، لم يسبق لهم التعرف الى أصدقاء آخرين قبل الانترنت وقبل إطلاق مواقع الدردشة هذه”، وتضيف “أصبح الكمبيوتر أكبر تهديد للزواج، وهذه النتيجة استخلصتها بعد 30 سنة قضيتها في معالجة مشاكل الأزواج وقضايهم”.

وأما المستشارة في العلاقات الزوجية كابوشين كوشيه فتقول “يوميا في فرنسا، يأتينا أزواج يشكون من الكمبيوتر،الذي صار حاجزا بينهما وبين زوجاتهم،إنهم يقضون أوقاتا طويلة أمام الشاشة، بحثا عن نساء أخريات”، وتضيف “وكأن تصفح المواقع والتردد على منتديات الدردشة، عوّض خرجات الصيد،التي كان الرجال سابقا يفضلونها،لكن الجديد الآن هو أن الرجال أصبحوا يهربون من الجو العائلي،حتى داخل البيت، فرغم وجودهم أمام الزوجة والأولاد،فإن أعينهم منشغلة بما يدور على الانترنت”.

وتقول كوشيه بحسب جريدة “لوفيجارو”الفرنسية أن هناك من الأزواج من باتوا ينزعجون لوجودهم مع زوجاتهم، وتراهم يسرعون الى الهاتف كلما رن منذرا بوصول رسالة هاتفية أو الكترونية ” وتضيف : “حالة الهروب هذه، تعبر عن وجود مشاكل عدة بين الزوجين».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى