تجنبي هذه الأخطاء خلال فترة الخطوبة 2019

تعتبر فترة الخطوبة من المراحل الهامة قبل الزواج، وهي فرصة لكلا الطرفين للتعارف على الآخر، لكن من الممكن أن ترتكب بعض الفتيات أخطاء معينة خلال هذه الفترة ومن الضروري التنويه إليها، ومنها:
الإهتمام الزائد: من الجيد أن تهتمي بالشريك ولكن بشرط ألا تبالغي في ذلك، فلا تجبريه بأن يخبرك بما حدث معه خلال اليوم بل أعطيه بعضاً من الحرية والخصوصية، ولا تقومي بالإتصال به طوال الوقت ولا تتواجدي بقربه كل الوقت حيث ذلك يجعله يمل ودعيه يشتاق إليك.
التغير من أجله: عليكِ أن تكوني مستقلة بشخصيتك، فلا تحبي ما يحب أو تكرهي ما يكره، فمثلاً ليس من الضروري أن تحبي الموسيقي التي يحبها والأفلام والطعام الذي يعشقه وتنسي ذوقك الحقيقي، فبكل بساطة لا تكوني هو ودعيه يحبكِ على طبيعتك.
لا تكوني سهلة المنال: لا تقومي بتنفيذ ما يطلبه منك ولا تقومي بأشياء ضد قيمك ومبادئك فقط حتى تسعديه أو ترضي كبريائه و غروره، بل ضعي حدودك معه ودعيه يعلم ما تتقبلينه وما ترفضينه.
تأثير الآخرين: بعض الأصدقاء يمكن الوثوق بهم ولكن بعضهم تتملكهم الغيرة لذا كوني حذرة ولا تشاركي معلومات كثيرة عن علاقتك بخطيبك معهم، لأن وقتها قد تواجهين نتائج سلبية سوف تؤثر عليكِ وعلى علاقتك به بالتأكيد.
أشركيه في همومك: أخبريه بما يشغل تفكيرك ومما تخافين، كوني منفتحة وإطرحي كل المواضيع لحل كل المسائل في فترة الخطوبة.
القدرة على التضحية: ضعي نفسك في موضع إختبار، وتبيني إذا كنت قادرة على تقبل تصرف معين أو موقف لايعجبك من قِبَله، وإن لم تتخيلي أبدا أنك تتقبلين ذلك، بل و عليه القيام بالمثل أيضا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى