تباين الآراء حول الانسحاب من جلسة قانون الانتخابات.. والوطني يُحذر ويتهم

الخرطوم: باج نيوز
تباينت آراء نواب البرلمان حول انسحاب بعض القوى السياسية من جلسة “الأربعاء” التي كان من المقرر أن يُجاز فيها قانون الانتخابات لسنة 2018 .

واعتبر نواب أن التوافق حول القانون بلغ أكثر من “99%”، كما أن الخلاف المتبقي يتمثل في مدة الاقتراع المحددة بثلاثة أيام.

في ذات الوقت، طالب آخرون بضرورة منحهم فرصة أخرى بغية الوصول لاتفاق حول النقاط الخلافية.
واقترح عضو البرلمان رئيس حزب التحرير والعدالة القومي بحر إدريس أبو قرده خلال حديثه في جلسة اليوم “الأربعاء”، منح القوى السياسية والنواب المستقلين المنسحبين من الجلسة فرصة أخرى خاصةً أن الانسحاب يُفهم منه وجود اختلاف حول القانون رغم أنه لا يوجد خلاف حول القانون، وعبر البرلماني الهادي حامد بيتو عن أسفه لانسحاب النواب من الجلسة وأضاف: “النقاط الخلافية ليست مبرراً للخروج.
بينما أوضح عضو البرلمان مبارك دربين، أن الأحزاب المنسحبة من الجلسة لديها مشكلة في الانتخابات وليس في القانون.

تحذير من الوطني
في ذات السياق قال رئيس كتلة حزب المؤتمر الوطني بالبرلمان عبد الرحمن محمد علي سعيد إن حزبه توافق مع القوى السياسية حول كل النقاط الخلافية في قانون الانتخابات.
وأضاف سعيد خلال حديثه في جلسة البرلمان اليوم “الأربعاء” تعليقاً على انسحاب بعض القوى السياسية من جلسة مناقشة قانون الانتخابات “اتفقنا على جميع النقاط الخلافية، والناس الانسحبوا ديل إلا يكونوا عايزين ينسحبوا من الانتخابات”.
وتخوفت عضو البرلمان عن حزب المؤتمر الوطني سامية أحمد محمد أن يكون الإنسحاب من الجلسة محاولة من المنسحبون لعرقلة العملية الانتخابية والتداول السلمي للسلطة لذلك يجب أن نستمع لهم حتى لا نظلمهم، وحذرت أن يكون الإنسحاب بداية لتجمعات تريد أن تعطل الانتخابات وأضافت: “لابد من الحذر لهذا الأمر منذ اليوم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى