تأجيل مناقشة قانون الانتخابات ليوم واحد

وافق رئيس البرلمان أ.د. إبراهيم عمر، على طلب من نائب رئيس مجلس الولايات د.محمد الأمين خليفة ممثل حزب المؤتمر الشعبي، بتأجيل مناقشة قانون الانتخابات في مرحلة العرض الثالث والأخير الذي كان مقرراً يوم الأربعاء ليوم واحد ليكون الخميس.

وأعلن رئيس لجنة التشريع والعدل وحقوق الإنسان بالبرلمان عثمان آدم نمر، في مؤتمر صحفي، الأربعاء، أنه تم التوافق بنسبة تفوق الـ90 بالمئة حول مشروع القانون.

وأضاف قائلاً "لدينا ثلاث نقاط فيها بعض التقاطعات وإنه ليس لدينا خلاف كبير".

وقال إن هذا اليوم هو اليوم المحدد لعرض مشروع القانون على البرلمان في مرحلة العرض الثالث والأخير، مشيراً إلى موافقة رئيس البرلمان على طلب نائب رئيس مجلس الولايات بتأجيل الجلسة المقررة للمشروع في مرحلة العرض الثالث والأخير إلى الخميس لإتاحة الفرصة للتشاور حول النقاط التي فيها تقاطعات.

تقرير اللجنة
"
رئيس لجنة التشريع والعدل وحقوق الإنسان بالبرلمان يقول أن مشروع القانون تمت إحالته للجنة التشريع لدراسته ولتقود القوى السياسية لتوافق سياسي حوله
"
وأكد نمر أن تقرير اللجنة حول القانون جاهز وسيتم عرضه أمام المجلس الوطني الخميس.

وشدد على أن البرلمان هو صاحب القرار الأول والأخير، مشيراً إلى أن هذا المشروع يعد واحداً من مخرجات الحوار الوطني التي نصت على سن قانون جديد للانتخابات يمهد لانتخابات 2020.

ولفت إلى أنه استحقاق دستوري تتكون بموجبه مفوضية قومية للانتخابات، قائلاً إن الحوار الوطني نص على تكوين المفوضية بالتوافق السياسي.

وأوضح نمر أن مشروع القانون تمت إحالته للجنة التشريع لدراسته ولتقود القوى السياسية لتوافق سياسي حول القانون.

وأشار إلى أنه تمت إجازة القانون في مرحلة السمات العامة توطئة لإجازته، وأن اللجنة بدأت تدرسه وأنه تم اليوم عقد الاجتماع رقم (24) بالمجلس الوطني حول مشروع القانون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى