بيني والورق ألف حكاية (6)

بيني والورق ألف حكاية (6)

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بيني والورق ألف حكاية (6)

نسمات الرياحين ، تشدني للكتابة ، تذكرني بأبجديات الحروف ، تلهمني حرفا جديدا ، أضيفه إلى حكاياتي ، أستمد معناه من خيالي ، ألونه بعيوني ، أضع نقاطه من دمائي

تأخرت قليلا هذه المرة ، فقد سرحت كثيرا قبل أن أكتب هذه الحكاية ، مواضيع وأقلام كثيرة تشدني في هذه الساحة ، أقرأ لها ما أعجز عن تصويره ، فأفكر ألف مرة قبل أن أكتب الحكاية .

منافسة في عالم الحروف ، كلن يكتب فيض مشاعره ووجدانه ، همومه وأفراحه ، وشيء من جروح تتلوى على حياته ، فتترتسم الكلمات بهذه الساحة ، لتكون متنفس كاتبها ، ولا مجال للتميز هنا ، بين رائع وأروع ، فكل من يشارك بيننا متميز بمحاولته ، مجتهد بعطائه ، كتبنا لنتعلم ، قبل أن نفكر بإقتناء الجوائز والأوسمة .

بينما أستعد لنزف حروفي ، أتذكر أن هناك من يترقبها ، ومن ينتظر حروفا جديدة ، وكلمات مختلفة عن سابقتها ، فأبتسم قليلا ، قبل أن أمسك قلمي ، وأتذكر كل أحبابي ، ثم أمسك قلمي وأستشيره علي أجد بين أحباره شيء مختلف ، شيء لم أقله من قبل ، فيجاوبني القلم بأن من يكتب روحه وأحاسيسه ، يرسم صورة صادقة ، لا يملها القارىء ، لأن القلوب لحضتها تتخاطب بشكل جمالي ، فيصعب التمييز بين كاتبها وقارئها، فلعل بعض الحروف تحكي واقع يعيشه متلقيها ، فيدرك أنك رسمت روحه قبل روحك ، ونزفت أحاسيسه قبل أحساسك عندها فقط يرتسم الجمال ، وتظهر صورة مشعة بوميض من إبداع.

على صوت الذكرى الجميلة ، أبحر بشراع شوقي وأحلامي إلى عالم محبوبتي ، أجدف بقلمي ، وأقضم أضافري من اللهفة ، أسابق الوقت لأصل سريعا ، وفجأة أشيح بنظري بعيدا ، أراها تطل من البعيد ، تلوح لي بيدهامن خلف تلك البحور ، فلا أحتمل الأنتظار وقسوته ، عندها فقط أستطيع أن أرمي جسدي في بحر الحب ،أجدف بيدي حاملا شيء من مشاعري ، وكثير من دموع إشتياقي، فتختلط مشاعري بدموعي ، معلنة بداية سطر جديد ، لتكتب حروفا عنوانها، حبيبة عمري…..

لإدارة الزين قوانين ، سأسرد لكم بعضها هنا

إستريحوا يا مشرفينا ، وأوقفوا نظراتكم ، فلن أكتب هنا سوى الحق

هناك قانون إجباري ، يجبر كل مشترك أن يرتشف قطرات الحب من دون وعي ، شيء من الخيال يجبرنا على التوقف بأرض الزين

فمهما أبعدتنا الخطوات ، تجبرنا الذكرى للعودة.

سعدت كثيرا بتعيين مشرفين من هذه الساحة ، ولا أميز أحدهم عن الآخر فكلهم مبدعين ، وكم أتمنى أن يكون ميلاد كل مشرف من هنا ،وأن تكون هذه الساحة محطة تواجد المشرفين ، ومكان ولادة أقلامهم .

أنا على يقين بان هذه الساحة سيصبح لها شأن كبير ، وستنجب أقلاما كثر ، عندها فقط سترتقي الكلمات ، وستتجمل الحروف ، معلنة بداية عهد جديد في سماء الكلمة .

دعوة أطلقها هنا

لكل من يحاول أن ينقش الكلمة من فيض خاطره ، لكل محب للحروف ، لكل عاشق للكلمة الصادقة ، لكم أنتم فقط يامن تحبون ترانيم الأحاسيس ، وفيض الوجدان ، وعبير الذكرى

أنا هنا دوما بأنتظاركم ، وسأصدقكم الوعد ما حيييت ، أترقب كلماتكم لأبحر معها ، إلى دنيا نبضاتكم ، وسماء تتساقط منها زخات حروفكم .

دمتم بود

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى