بوادر انشقاق بتحالف 2020 والطيب مصطفى ودربين يجمدان العضوية

الخرطوم: باج نيوز
أعلن رئيس لجنة الإعلام بالبرلمان، رئيس حزب منبر السلام العادل الطيب مصطفى، تجميد عضويته في تحالف قوى 2020م.

وعزا الطيب الخطوة، بحجة مشاركة التحالف في مؤتمر صحفي عقدته القوى السياسية المناهضة لإجازة قانون الانتخابات بالبرلمان بعد أن أعلن المجلس الرئاسي للتحالف في وقت سابق على سيادة قرارات التحالف وتأكيده على قرار إجازة قانون الانتخابات بالموافقة على مادتي انتخاب الوالي وتصويت المغتربين مقابل أيام الاقتراع الثلاثة.
وأعلن رئيس الهيئة القيادية لحزب حركة تحرير السودان مبارك دربين، تجميد عضوية الهيئة ابتداءً من اليوم (الأحد)، تنديداً بموقف التحالف المناهض لإجازة قانون الانتخابات بعد قراره بالموافقة على إجازة القانون.
وقال مصطفى في بيان أصدره اليوم “الاحد” تلقى “باج نيوز” نسخةً منه، “رغم قرار التحالف آنف الذكر، قرأت إعلاناً يقول إن التحالف سيشارك في ندورة المؤتمر الشعبي لمناهضة قانون الانتخابات يشارك فيها التحالف كجزء من مجموعة الشعبي بعنوان (تعقد القوى السياسية “المناهضة” مؤتمراً صحفياً عن موقف القوى السياسية من إجازة قانون الانتخابات).

وأضاف مصطفى: “بما أننا في منبر السلام العادل أقررنا قانون الانتخابات ونافحنا عنه لا نزال اتساقاً مع قرار التحالف قوى 2020 مما يجعلنا في مواجهة التحالف الذي كنا جزءً فاعلاً منه، فإننا نعلن تجميد عضويتنا في التحالف”.
ويضم التحالف الذي يترأسه رئيس حركة الاصلاح الآن غازي صلاح الدين أحزاب “منبر السلام العادل، حزب الوسط الإسلامي، الشرق للعدالة والتنمية، حزب حركة تحرير السودان، حزب التغيير الديمقراطي، حركة العدل والمساواة، حركة العدل والمساواة الديمقراطية، حركة العدل والمساواة والتنمية، حركة العدل والمساواة جناح الوحدة الوطنية، حركة تحرير السودان القيادة العامة، الحركة الوطنية للتغيير، جبهة شرق السودان، تيار الأمة الواحدة، الإرادة الحرة، اتحاد قوى الأمة، المؤتمر الديمقراطي لشرق السودان، الحركة الديمقراطية للسلام والتنمية، وآخرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى