بعض النصائح للثقة بالنفس 2019

1- استحم في الصباح الباكر فقد وجد أن الاستحمام يحافظ على صحة الفرد الجسدية و النفسية مما يجعله أكثر قدرة على التجاوب وأكثر تقديراً لذاته مما ينعكس على ثقته بنفسه وقد قال أحد الأطباء أن الناس لو كانوا يستحمون في الصباح كل يوم لامتنع 90 % منهم من زيارة الطبيب !!

2 – ابتسم دوماً و الابتسامة لو لاحظنا مع الغرب يعبر عنها بكلمة Cheers فعندما تقول هذه الكلمة تظهر أسنانك وهذه هي الطريقة المنعشة للابتسام!!

3- حافظ على نقاء قلبك فلطالما أبعد الناس عن الحياة السعيدة انشغالهم بغيرهم أو بآلام وأحقاد قديمة!! لم لا تكون لديك خيارات أفضل من ذلك ؟ فماذا ستخسر؟

4 – بادر فالمبادرة مفتاح من مفاتيح تعلم الثقة بالنفس وقد قال أحد المقاتلين أن الوقوف في الصف الأول يقتل الخوف مباشرةً أما الاختباء فهو مفتاح من مفاتيح الخوف (مذهب سلوكي وخاصةً للمبتدئين) .

5 -اعرف ما تريد الحديث عنه فمعرفتك لما تريد قوله يجعلك واثقاً من نفسك دوماً (حضر جيداً واعمل حواراً مع نفسك فكلنا نكلم أنفسنا فلم لا يكون كلامنا خططاً ناضجة وواعية).

6 – خذ شكل الواثق من نفسه !! عادة ما يكون شكل الواثق من نفسه عند الجلوس أن تجده مستوي الظهر يتنفس بأريحية وكأنه لا يخاف من شيء مبتسم مرحب بالآخرين هذه الصفات توحي مباشرةً مهما كان تاريخك أنك شخص واثق من نفسه ، تحتاج أن تعرف أنه لا يهم أي شيء في الماضي المهم هو الآن بذلك تمحو أي انطباع وتثير الاندهاش!!

7 – عند الحديث ضع أحد يديك على راحة يدك الأخرى وهذه تثير الاطمئنان مباشرة في الشخص المتحدث واعلم أن علامة الشخص الواثق من نفسه الشكل الخارجي الواثق و الإلقاء فمن كان لديه مهارات الإلقاء يقول الكل عنه أن هذا الشخص واثق من نفسه رغم أنه من الممكن أن يكون هناك أشخاص أكثر ثقةً بكثير فتابع معنا بشوق!!

8 – استخدم علامة المثلث بوضع أصابع يديك باليد الأخرى مع ضم الإبهام بالإبهام لتشكل المثلث عند الحديث فذلك يدل أنك على قوة قناعاتك فيما تقول وعلى الثقة
انظر للعين وتدرب على ذلك واعلم أن اكثار النظر قد يكون كذلك علامة غير جيدة
دوماً كن بنفس عمبق فالغاضب والحزين له نمط سيء بالتنفس فلو حافظت على عمق تنفسك تكن حالتك النفسية سليمة .

9- طور كلماتك ولغتك فقد وجد أن أكثر المجرمين ذوي الصفات الغاضبة قلة قاموسهم اللغوي و قد وجد أن أكثر الناس المكتئبين عدم قدرتهم على وصف الأمور بالطريقة الصحيحة فمثلاً كلمة صريح تعتبر عند البعض أن تقول ما في خاطرك من مشاعر سلبية وهذه هي الصراحة أما الصراحة فأقرب لقول الحق في وجه المخطئ لدى البعض الآخر؟؟!!

10- امش وكأن في رأسك خيطاً يشدك للأعلى لتتنفس بعمق .

11 – دع حركات يدك تتواصل مع الناس بأن يكون لها معنى مع كلماتك واحذر من الحركات العشوائية .

12- لا تتحدث عند الغضب وعد عندما يكون عقلك هو الحاكم .

13- مارس الرياضة فقد وجد أن الرياضة تقوي الجهاز العصبي وتقلل من خطورة تأثير الغذاء وخاصة غير الصحي على حالتك النفسية وهي المقصود الآخر من الرياضة هنا
كل أكلا صحياً واتبع عادات صحية .

14- اكتب كتاب إنجازاتك مع الصور إن أمكن و اجعله يبدو جميلاً ( للأسف كثير من الناس لديه إنجازات لكنه يقلل من نفسه فقط لأن أمامه عقبة تجعله حتى ينسى قيمته الحقيقية!! من تكون أيها الإنسان!!)

15- ركز في الجانب الايجابي و المشرق في حياتك فقط .

16- تقبل النصيحة ودورك فيها قبل أن ترد بالرفض الذي يدل على قلة الثقة بالنفس!! رحم الله إمرءاً أهدى إلي عيوبي!!

17- عش مع الإيجابين الواثقين من أنفسهم وامشي معهم .

18- عش وتناول الطعام مع أسرتك دوماً أحب أسرتك فهذا مبدأ الإنسان الذي يثق بقدره رغم أي ظرف ابتسم واعرف مكانك الحقيقي … استفق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى