بعثة دولية تلتقي بإيمان فتح الرحمن وتقول: وجود المكتب هو للدعم الفني فقط وتقديم المساعدات الفنية والقرار للحكومة السودانية

أكدت إيمان فتح الرحمن سالم رئيس المفوضية القومية لحقوق الإنسان في السودان، على تعزيز حقوق الإنسان ونشر الثقافة في جميع ولايات السودان جاء ذلك لدي لقائها بالوفد الفني لمكتب المفوض السامي بالسودان برئاسة جوليت بقسم حقوق الإنسان بشرق وجنوب أفريقيا بجنيف.

وبحث اللقاء كثير من القضايا ، و قالت إيمان لابد من توضيح رؤية المكتب في عمله بالسودان بتقديم شرحاً وافياً لوضع الأطر في مسارها الصحيح ، وثمنت دور المفوضية في تعزيز حقوق ونشر ثقافة حقوق الإنسان والعمل مع جميع منظمات المجتمع المدني داخلياً وخارجياً ، و أبدت استعداد وجاهزية المفوضية بأرضية تدعم من تواجدها في كافة الولايات.

وأكدت جوليت أن الهدف من الزيارة هو رفع الملاحظات من جميع الجهات ذات الصلة بناء عليها تبني التوصيات للنظر في مراجعة المشروع ومناقشته مع الحكومة ، وأكدوا على أن وجود المكتب هو للدعم الفني فقط وتقديم المساعدات الفنية من رفع القدرات وبناء الموارد البشرية في جميع منظمات المجتمع المدني.

وأكدوا على العمل مع المفوضية بالدعم الفني فقط دون تداخل الاختصاصات باعتبارها المؤسسة التي تعني بالشكاوي والرصد ونشر ثقافة حقوق الإنسان، وأكدت البعثة الفنية أن القرار الأول والأخير للحكومة السودانية.

الخرطوم (كوش نيوز)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى