اهم المعالم في كوريا

كوريا الجنوبية

تقعُ كوريا في الجنوب من شبه الجزيرة الكوريّة، إلى الشرقِ من الصين، وإلى الغرب من اليابان، وإلى الجنوب من كوريا الشمالية، أمّا من جنوبها فهي تطلُّ على مضيق كوريا، وعاصمتها سيول، واللغة الرسميّة هناك هي اللغة الكوريّة، في حين يعتبُر الوون الكوري عملةَ البلاد الرسميّة.

تعتبرُ كوريا الجنوبيّة واحدة من الدول المتقدّمة في آسيا والعالم، ولها العديد من الأيادي البيضاء خاصّة في المجالات التقنيّة، والصناعيّة، فالمنتجات الكوريّة غزتِ العالم كلّه. أما على الصعيد السياحيّ فتحتلّ كوريا الجنوبية مراتبَ متقدّمة في قائمة الدول الأكثر زيارةَ حول العالم، حيث يأتي غالبيّة السياح من الدول الآسيويّة المجاورة. تحتوي كوريا الجنوبية على العديد من المعالم الهامة والمميّزة، ونوردُ فيما يلي بعض أبرزها.

المعالم الكورية

  • قصر جيونج: يقع هذا القصر في مدينة سيول، ويطلقُ عليه أيضاً اسم القصر الشماليّ. يمتاز القصرُ بالجمال، والروعة، والإتقان، وقد تعرض تاريخيّاً للحرق، غير أنّه رُمِّمَ في وقت لاحق.
  • برج إن سول: يقع في مدينة سيول على جبل نامسان، ويتميّزُ بإطلالته الجميلة على المدينة ومناطقها. افتتح هذا البرج في الربع الأخير من القرن العشرين، وصارَ منذ ذلك الحين أيقونة هامّة للمدينة، كما يعتبرُ أيضاً مكاناً ثقافيّاً مميّزاً، إذ تعرضُ فيه الأفلام، وتقامُ أيضاً العروض الثقافيّة المميّزة.
  • أتايوون: تعتبر هذه المنطقة منطقة سياحيّة هامة في سيول، إذ تتيحُ للزوار فرصة القيام بالعديد من النشاطات المميّزة. كما تعتبر أتايوون منطقة هامة بالنسبة للمسلمين الذين يزورون كوريا؛ كونها تحتوي على العديد من المطاعم التي تقدّم الطعام الحلال، إلى جانب وجود المركز الإسلاميّ فيها.
  • إيفرلاند: هي مدينة ملاهٍ كبيرة تقدّرُ مساحتها بِكيلومتر مربّع، وتعتبرُ واحدة من أكثر مدن الملاهي استقطاباً للزوار حولَ العالم؛ فهي تحتوي على العديد من الألعاب الرائعة والمميّزة والتي تستحقُّ التجربة، عدا عن الحدائق المتنوّعة الموجودة فيها.
  • قلعة سوان: تقع هذه القلعة في مدينة سوان الكوريّة، إذ يرجعُ تاريخها إلى القرن الثامن عشر الميلاديّ، وتعتبرُ من المعالم الكوريّة التي تم إدراجُها على قائمة التراث العالميّ.
  • قرية هاهوي: تعتبرُ هذه القرية معرضاً مفتوحاً جذّاباً، يعبِّر عن الحياة التقليديّة السائدة في البلاد، وعن جمال القرى هناك.
  • قصر تشانجدوج: بني هذا القصر مطلع القرن الخامس عشر الميلاديّ، وقد حافظ على ألقه لمدة ستّة قرون، حيث أسهمَ في تطوّر النمط المعماريّ الكوريّ بشكلٍ كبير.
  • البيت الأزرق: يعتبر هذا البيت المقرّ الرسميّ لرئيس الجمهورية، ومكتبه التنفيذي هو بيت جميل، يمتازُ بالعروض العسكريّة التي تقام فيه بشكل دوريّ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى