انسحاب أحزاب من جلسة البرلمان احتجاجاً على عرض قانون الانتخابات

الخرطوم: باج نيوز
انسحبت عدد من الأحزاب ونواب الحركات المسلحة والنواب المستقلين من جلسة المجلس الوطني اليوم “الأربعاء” احتجاجا على عرض رئاسة البرلمان مشروع قانون الانتخابات تعديل 2018م دون توافق الأحزاب على النقاط الخلافية حول القانون مع حزب المؤتمر الوطني – الحاكم في السودان-.
وانسحبت أحزاب “المؤتمر الشعبي، حركة الإصلاح الآن، الإخوان المسلمين، منبر المجتمع الدارفوري، السودان أنا، وحزب اتحاد قوى الأمة”، وحزب الأمة بقيادة مبارك الفاضل، إضافةً إلى كتلة التغيير التي تضم نحو “37” عضواً يمثلون عدد من النواب المستقلين ونواب الحركات المسلحة وأحزاب الحوار.
وعزا رئيس كتلة التغيير بالبرلمان أبو القاسم برطم في تصريح صحفي، انسحابهم من الجلسة اعتراضاً على عرض القانون في جلسة اليوم “الأربعاء” قبل الاتفاق بين القوى السياسية وحزب المؤتمر الوطني حول النقاط الخلافية بالقانون التي أبرزها إصرار حزب المؤتمر الوطني على تحديد ثلاثة أيام للاقتراع بينما تطالب بعض الأحزاب بأن يكون يوما واحداً أو يومين.
وتأسف عضو البرلمان عن حركة الإصلاح الانتخابات حسن رزق خلال حديثه في الجلسة عقب قراءة القانون، لطرح القانون للإجازة دون حدوث توافق بين القوى السياسية والمؤتمر الوطني وأضاف: “لذلك نعلن انسحابنا من الجلسة إلى حين حدوث توافق”، وأشار إلى أن القوى السياسية المنسحبة تمثل “33” حزباً بالبرلمان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى