امل بكرة.. بقلم حواء رحمة

السودان اليوم:

اصعب موقف..(لما يكون في زول مضرر منك او زعلان شديد ويقول ليك ( خليتك لله .. دي اخير منها يديك كف عديل ..) لان الدعاء المظلوم (ما بقع الواطة ) فتخيلو كم كف مرفوعة تجاه السماء وبتدعي ربنا على ناس ظالم ..(ويخلوهم لله ).. على اي حال افضل أن تكون بعيداً عن سخط العباد وألا تكون مسؤولاً في مرفق ما او ماسك ليك وظيفة حكومية ليها علاقة بخدمة الناس ( وإلا الله قال بقولك ) لأن السودانيين بعفويتهم المعهودة لا يحسنون البحث عن حقوقهم المدنية فنادراً ما يلجأون الى القانون لحسم قضاياهم لذا يكتفون بالدعاء والسخط ( وحق المسكين ما بقع الواطة ابداً) … تلك السيدة التي كانت تجلس بصالة المرضي باحدي المستشفيات الحكومة وهي ترفع كفها للسماء داعية ربها بأن ينزل العقوبة على من تسبب في اعاقة ابنها الصغير بسبب خطأ طبي فادح ، وبيني وبينكم ( الشعب السوداني الايام دي شغال دعاء ساي ) وكيف لا تقع اخطاء ولدينا غزو اطباء مزيفين تم ضبتهم باعداد خرافية …هل للفوضى وجه اخر اكثر من هذه العشوائية ؟

فيض …

الاشواك لا تصيب الا من يطأها … وكم من حافي يجوب الشوارع ليس له مأوى ولا بيت يقيه من الحر والبرد جوفاء هذه الصدور النحيلة … وفي الاتجاه المعاكس تقام مشاريع السكن الاستثماري التي تدر على خزينة الدولة ملايين الجنيهات يوماً .. المدينة (الفلانية ،والمدينة العلانية) … كيف لا تحاسب هذه الايدي التي تهدر المال العام في ظل حوجة البسطاء الى السكن والامر لا يقف عند الاهمال فقط وانما في الحملات التي نظمت وازالة ما يسمي بالسكن العشوائي ( عن اي عشوائية تتحدثون ) ولماذا السكن الشعوائي ؟؟ وهل سألتم انفسكم كيف لهؤلاء البسطاء أن يقيموا منازل محصنة بأثاث فخم في اقاصي المدينة وهم لا يملكون قوت يومهم … لتأتي الجرافات لتزيل احلامهم التي شيدوها بشق الانفس وبأيدي الصغار الذين يصارعون لزوجة الطين ليبنوا بيت من حجارة هشة مخلوطة بالتراب .. تراب هذا الوطن الذي اصبح ينهار على رؤوس الجميع .. الله سيسألكم عن تلك البيوت التي هدمتموها في عز البرد ..

انحسار ..

محل ما تقبل تشيل التقيلة … مصنقع للسماء عدمان العافية والنومه الهنية .. تزرع في الهجير وتقيف صفوف من اجل الهوية .. ياخ خليك شامخ رغم الوجع ما تقبل من طريق النضال وابني من صمتك نشيد عزة … كلمات نشد بها ازر بتاع الورنيش والكمساري والطفل السايق الدرداقة …والام المارقة من الصباح قاعدة بتشحد في رزق الله ..بحبة تسالي.. وبراد شاي ..وطبق كسرة ..

خروج ..
املنا في بكرة … صباح طالع عافية …

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى