امراض القلب والاكتئاب…Heart disease and depression 2019

الاكتئاب لا يؤثر فقط على الدماغ والسلوك بينما يؤثر على كامل الجسم . وقد تم ربط الاكتئاب مع من يعانون من مشاكل صحية أخرى ، بما في ذلك امراض القلب . يمكن من الصعب التعامل مع اكثر من مشكلة صحية في وقت واحد ، لذلك العلاج المناسب هو المهم .

ما هو الاكتئاب
الاضطراب الاكتئابي ، أو الاكتئاب هو مرض عقلي خطير . الاكتئاب يتداخل مع الحياة اليومية والروتينية ، ويقلل من نوعية الحياة الخاصة بك . حوالي 6.7 في المئة من البالغين الذين تتراوح أعمارهم فوق 18 وكبار السن يعانون من الاكتئاب .

علامات وأعراض الاكتئاب
• الحزن ، مشاعر القلق
• الشعور باليأس
• الشعور بالذنب ، أو العجز
• الشعور بتعكر المزاج
• فقدان الاهتمام بالأنشطة أو الهوايات الممتعة ، بما في ذلك الجنس
• الشعور بالتعب طوال الوقت
• صعوبة في التركيز وتذكر التفاصيل ، أو اتخاذ القرارات
• الصعوبة في النوم أو البقاء نائما ، حالة الأرق ، أو النوم طوال الوقت
• الإفراط في تناول الطعام أو فقدان الشهية
• التفكير في الموت والانتحار أو الاقبال على محاولات الانتحار
• الأوجاع والآلام المستمرة ، والصداع ، والتشنجات ، أو المشاكل في الجهاز الهضمي التي لا تخفف مع العلاج .

ما هي امراض القلب
يشير مرض القلب لعدد من الأمراض التي تؤثر على القلب والأوعية الدموية القريبة . قلبك هو العضلات التي تضخ الدم عبر الجسم . مثل أي عضلة ، وقلبك يحتاج إلى إمدادات ثابتة من الأوكسجين والمواد المغذية ، والذي تحصل عليه من الدم والتي يتم ضخها من الرئتين وأجزاء أخرى من الجسم . الأوعية الدموية لتحمل هذا الأكسجين والمواد الغذائية الغنية بالدم إلى القلب .
إن لم يكن ما يكفي من الدم لتصل إلى قلبك ، فقد تشعر بألم في صدرك يسمى الذبحة الصدرية . وقد تشعر أيضا بألم الذبحة الصدرية في الذراع الأيسر والكتف والرقبة ، أو الفك . ولا يجوز لك تشعر دائما بالذبحة الصدرية عندما يكون قلبك لا يحصل على ما يكفي من الدم .
تحدث النوبة القلبية عندما يتم قطع امدادات الدم الى القلب بشكل كامل . وإذا لم يتم استعادة تدفق الدم بسرعة ، فجزء من قلبك لا يتلقى الأكسجين . في حين أن بعض عضلات القلب قد تكون معطوبا بشكل دائم ، ويمكن المعالجة السريعة لتحد من الضرر وإنقاذ حياتك .

كيف يتم الارتباط بين الاكتئاب وأمراض القلب
الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب هم أكثر عرضة للمعاناة من الاكتئاب من الناس الأصحاء . ترتبط هجمات الذبحة الصدرية والقلب بشكل وثيق مع الاكتئاب . الباحثون غير متأكدين تماما لماذا يحدث هذا . بينما كانوا يعرفون أن بعض أعراض الاكتئاب قد يقلل من صحتك البدنية والعقلية الشاملة ، وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب أو إجراء أعراض أمراض القلب سوءا . التعب أو مشاعر التفاهه قد يؤدي إلى تجاهل الخطة والدواء والعلاج لتجنب امراض القلب . وجود الاكتئاب يزيد من خطر الموت بعد اصابته بأزمة قلبية .

كيف يتم التعامل مع الاكتئاب لدى الأشخاص الذين لديهم أمراض القلب
يتم تشخيص الاكتئاب وعلاجه من قبل مقدم الرعاية الصحية . ويمكن علاج الاكتئاب ليساعدك على إدارة أمراض القلب وتحسين الصحة العامة الخاصة بك . الشفاء من الاكتئاب يستغرق وقتا طويلا ولكن العلاجات الفعالة .

في الوقت الحاضر ، أكثر العلاجات شيوعا للاكتئاب ما يلي:
• العلاج السلوكي المعرفي (CBT)
العلاج السلوكي المعرفي هو نوع من العلاج النفسي ، أو العلاج الحديث ، الذي يساعد الناس على تغيير أنماط التفكير السلبية والسلوكيات التي قد تسهم في الاكتئاب

• امتصاص السيروتونين الانتقائي المانع (SSRI)
امتصاص السيروتونين الانتقائية المانع هو نوع من الأدوية المضادة للاكتئاب التي تشمل سيتالوبرام (سيليكسا) ، سيرترالين (زولوفت) ، وفلوكستين (بروزاك)

• افراز السيروتونين ومثبطات امتصاص (SNRI)
افراز السيروتونين ومثبطات امتصاص هو نوع من الأدوية المضادة للاكتئاب المشابهة لSSRI التي تضم فينلافاكسين (ايفكسور) وتناولوها (كيمبالتا) .

بينما هناك علاجات الاكتئاب المتاحة حاليا والجيد للتحمل وآمنة ، فعليك التحدث مع موفر الرعاية الصحية حول الآثار الجانبية ، مع خيارات العلاجات الأخرى . للحصول على أحدث المعلومات عن الأدوية . ليس كل المرضى يستجيبوا للعلاج بنفس الطريقة . بينما يمكن أن يستغرق عدة أسابيع لعمل نتيجة من الأدوية ، قد تحتاج إلى العلاج جنبا إلى جنب مع الحديث المستمر ، أو قد تحتاج إلى تغييرها أو تعديلها لتقليل الآثار الجانبية وتحقيق أفضل النتائج .

علاج الاكتئاب الخاص بك قد يجعل من الأسهل بالنسبة لك اتباع خطة العلاج من أمراض القلب على المدى الطويل ، وجعل تغيير نمط الحياة اللازمة لإدارة أمراض القلب ، بما في ذلك :
• تناول الأطعمة الصحية
• ممارسة الرياضة بشكل منتظم
• تقليل او الامتناع عن شرب الكحول
• الإقلاع عن التدخين .
بعض الناس قد تحتاج أيضا إلى تناول الأدوية القلبية أو لعملية جراحية لعلاج أمراض القلب .

ممارسة التمارين الرياضية بانتظام لا يحمي فقط من أمراض القلب ، لكن ايضا قد تساعد ايضا في خفض الاكتئاب .

دراسات وابحاث
اكدت الدراسات الامريكية ان الاكتئاب يمكن أن يزيد المشاكل ، فالشخص المكتئب هو أقل احتمالا لرعاية الصحة الجسدية ، مع التقليص أو التخطي لتمارين إعادة التأهيل أو أخذ الدواء .
يمكن التعامل مع الاكتئاب ، بالطاقة ، وزيادة مستوى النشاط للشخص المريض .
كما وجدت إحدى الدراسات أن برنامج التمرينات الفعال مثل لSSRI في تحسين أعراض الاكتئاب بين كبار السن ولتشخيص المرض . صحتك يمكن أن يوصي بمقدم الرعاية تمارين وأنشطة مناسبة للكم الآمن .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى