“الوطني” يكتسح انتخابات جامعتي القضارف وغرب كردفان

اكتسح طلاب المؤتمر الوطني انتخابات جامعتي القضارف وغرب كردفان، وحققت قائمة الطلاب الإسلاميين الوطنيين فوزاً كبيراً على قائمة الوحدة الطلابية بأكثر من ألفي صوت في جامعة القضارف، وأكثر من ٥ آلاف في جامعة غرب كردفان.

وقال نائب الأمين العام لقطاع الطلاب بالحزب، هاشم القصاص، يوم الأحد، في تصريح صحفي، إن الانتخابات قد تمت بعد استكمال الإجراءات والمراحل المتعارفة عليها كافة، وباتفاق القوى الطلابية داخل الجامعة.

وأشار القصاص إلى أن قائمة الوحدة الطلابية ضمت أكثر من 7 تنظيمات سياسية، وعلى رأسها الجبهة الديمقراطية والطلاب المستقلين، مشيراً إلى أن هناك حراكاً ديمقراطياً ينتظم عدداً من الجامعات في المركز والولايات خلال الأيام المقبلة.

وأضاف "انتخابات جامعة القضارف وغرب كردفان تُمهد للماراثون الانتخابي الرئيسي خلال 2020".

وأوضح القصاص أن الجامعات السودانية تشهد استقراراً أكاديمياً وحراكاً سياسياً كبيراً يأتي بتوافق كامل بين طلاب المؤتمر الوطني والأحزاب والتنظيمات السياسية الوطنية التي ارتضت الحوار سبيلاً ومنهجاً، عوضاً عن العنف والإضرار بمصالح الطلاب.

وأشار إلى توقيع ميثاق الشرف الجامعي المتعلق بنبذ العنف وأي ممارسات تؤدي إلى تعطيل وحرمان الطلاب من الاستمرار في دراستهم، مبيناً أن التوافق بين طلاب الوطني والتنظيمات السياسية بُني على أساس العمل الديمقراطي، لكونه مبدأ أصيلاً في تداول المنابر النقابية داخل المؤسسات الجامعية.

وأضاف "لا مجال لأي ممارسات سالبة من قبل طلاب الحركات المسلحة لإفساد الاستقرار بالجامعات".

وهنأ القصاص طلاب جامعة القضارف وغرب كردفان بالممارسة الشورية والديمقراطية الرشيدة، والإقبال الكبير على مراكز الاقتراع، مما يدل على الوعي، ودعا طلاب حزبه للتوافق والعمل المشترك مع كافة التنظيمات والأحزاب الوطنية فيما يتعلق بحلحلة مشكلات القطاع الطلابي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى