الهبوط على سطح القمر

الأهمية التاريخية لأول رجل مشى على سطح القمر : في عام 1969 ، كجزء من مهمة أبولو 11 ، أصبح نيل أرمسترونغ أول من ترشح لتحقيق هذا الحلم

التاريخ : 20 يوليو 1969

المعروف أيضا باسم : أول هبوط على القمر ، أول رجل يمشي على سطح القمر

الطاقم على متن أبولو 11 : نيل ارمسترونغ وادوين ” باز ” الدرين ومايكل كولينز

نظرة عامة على أول رجل على سطح القمر :عندما أطلق الاتحاد السوفييتي سبوتنيك 1 في 4 أكتوبر 1957 ، كانت الولايات المتحدة يفاجأ ل تجد نفسها وراء في السباق إلى الفضاء . لا يزال وراء السوفييت في سباق الفضاء بعد ذلك بأربع سنوات ، أعطى الرئيس جون كينيدي الإلهام والأمل للشعب الأمريكي في خطابه أمام الكونغرس يوم 25 مايو 1961 جاء فيها ، ” وأعتقد أن هذه الأمة يجب أن تلزم نفسها تحقيق الهدف ، قبل هذا العقد هو خارج، من تحط رجل على القمر و إعادته سالما إلى الأرض ” .

في وقت لاحق فقط ثماني سنوات ، أنجزت الولايات المتحدة هذا الهدف من خلال وضع نيل ارمسترونغ و باز الدرين على سطح القمر .

مقالات ذات صلة

في 9:32 من صباح يوم 16 يوليو 1969 ، و V الصواريخ أطلقت زحل أبولو 11 في السماء من إطلاق مجمع 39A في مركز كنيدي للفضاء في ولاية فلوريدا . على الأرض كان هناك أكثر من 3،000 الصحفيين ، 7،000 الشخصيات ، وحوالي نصف مليون سائح يشاهدون هذه المناسبة الهامة . ذهب هذا الحدث بسلاسة و كما كان مقررا .

بعد المدارات واحد و نصف في جميع أنحاء الأرض ، اندلاع V الدفاعات زحل مرة أخرى ، وكان الطاقم لإدارة عملية حساسة من ربط المركبة القمرية ( الملقب النسر ) على الأنف من الأمر و انضمت وحدة الخدمة ( الملقب كولومبيا ) . مرة واحدة المرفقة، تركت أبولو 11 صواريخ V زحل وراء لأنها بدأت رحلتهم لمدة ثلاثة أيام إلى القمر ، ودعا الساحل translunar .

هبوط صعب:في 19 يوليو، في الساعة 1:28 بتوقيت شرق الولايات المتحدة ، دخلت أبولو 11 مدار القمر . بعد قضاء يوم كامل في المدار القمري ، صعد نيل ارمسترونغ و باز الدرين في المركبة القمرية و منفصلة عن وحدة القيادة ل نزولها إلى سطح القمر . كما غادرت نسر ، مايكل كولينز ، الذين بقوا في كولومبيا بينما كان أرمسترونغ و ألدرين على سطح القمر ، للتأكد من أي مشاكل بصرية مع المركبة القمرية . رأى لا شيء، و قال الطاقم النسر ، “أنت القطط أعتبر أن من السهل على سطح القمر . ”

كما ترأس النسر نحو سطح القمر ، و تنشيط عدة إنذارات مختلفة . أدركت ارمسترونغ و الدرين أن نظام الكمبيوتر تم توجيههم إلى منطقة الهبوط التي كانت تتناثر فيها الصخور حجم السيارات الصغيرة . مع بعض مناورات اللحظة الأخيرة ، قاد أرمسترونغ المركبة القمرية إلى منطقة الهبوط الآمن . في الساعة 4:18 بتوقيت شرق الولايات المتحدة يوم 20 يوليو 1969 ، هبطت حدة الهبوط على سطح القمر في بحر من الهدوء مع ثوان فقط من اليسار الوقود .

ذكرت أرمسترونغ إلى مركز القيادة في هيوستن ، ” هيوستن ، هنا قاعدة الهدوء . قد هبطت النسر “. رد هيوستن ، ” روجر ، الهدوء. نحن نسخ كنت على الأرض . هل حصلت على حفنة من الرجال على وشك أن يتحول اللون الأزرق . نحن في التنفس مرة أخرى. ” المشي على سطح القمر بعد الإثارة ، الجهد المبذول، والدراما من الهبوط على سطح القمر ، أمضى ارمسترونغ و الدرين ست ساعات و نصف العام المقبل يستريح ثم يعدون أنفسهم ل من مسافة القمر .

في الساعة 10:28 بتوقيت شرق الولايات المتحدة ، وتحولت ارمسترونغ على كاميرات الفيديو. هذه الكاميرات التي تنتقل الصور من القمر إلى أكثر من نصف مليار شخص على وجه الأرض الذي جلس يراقب أجهزة التلفزيون الخاصة بهم . فقد كانت تبدو كظاهرة أن هؤلاء الناس كانوا قادرين على مشاهدة مذهلة للمناسبات التي تم تتكشف مئات الآلاف من الأميال فوقهم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى