النمر الهندي الصيني

النمر الهندي الصيني هو أحد النمور الموجودة في جميع أنحاء جنوب شرق آسيا في جنوب الصين وفيتنام وماليزيا وكمبوديا ولاوس وتايلاند وشرق بورما . تتميز بيئتها بالغابات النائية وتضاريس التلال أو الجبال . وتتألف وجباتهم الغذائية على الخنازير البرية والغزلان البرية والماشية البرية . يعتبر النمر الهندي الصيني الآن من الأنواع المهددة بالانقراض والتي يعتقد فعلا أنها من الأنواع التي انقرضت في البرية الصينية .

أماكن تواجد النمر الهندي الصيني
يتواجد النمر الهندي الصيني في جميع أنحاء كمبوديا ولاوس وتايلاند وبورما وفيتنام ، على الرغم من أن النمر الهندي الصيني متواجد على نطاق ضيق في برية الصين منذ عام 2007 .

الحجم
النمر الهندي الصيني من الأنواع المتوسطة الحجم والتي تسكن الغابات المنعزلة في المناطق الجبلية والتي تقع عادة على طول الحدود بين البلدين . وهذا ما يصعب التعرف ودراسة الكثير من النمر الهندي الصيني . كما يتواجد النمر الهندي الصيني احياناً في ماليزيا وأجزاء من تايلاند ، إلا انه في الآونة الأخيرة صنف من حيث السلالة المنفصلة . يبلغ كبار ذكور النمر الهندي الصيني ما بين 8-9،5 أقدام بينما تبلغ الإناث مابين 7-8،5 أقدام .

التغذية
يصنف النمر الهندي الصيني بإعتباره أحد الحيوانات المفترسة والآكلة للحوم ، يطارد النمر الهندي الصيني من أكبر الثدييات بما في ذلك الغزلان والخنازير البرية والماشية والماعز . كما يقبل البشر على اصطياد النمر الهندي الصيني .

مراحل الحياة
بعد فترة الحمل التي تستمر من 3 إلى 4 أشهر ، تلد أنثى النمر الهندي الصيني لحوالي 5 اشبال . يزن أشبال النمر الهندي الصيني إلى حوالي 1 كجم (2 رطل) ، وتكون عمياء وعاجزة . تغذي الأم للأشبال بالحليب لمدة شهرين ثم يقدم اشبال النمر الهندي الصيني على أكل اللحوم . تعتمد اشبال النمر الهندي الصيني على والدتهم لمدة 18 شهرا الأولى ثم يبدأون الصيد من تلقاء نفسها .

Indochinese Tiger Indochinese Tiger in Thailand

التهديدات
التهديد الرئيسي لنمور الهند الصينية هو الجنس البشري . حيث يقوم البشر بإصطياد النمور الهندية الصينية للاستفادة من أجزاء الجسم من أجل الزينة ومختلف الأدوية التقليدية الشرقية .

هناك محمية جيدة لـ النمر الهندي الصيني والتي تقع في ولاية كاشين في ميانمار في وادي Hukaung ، وهي أكبر محمية للنمور في العالم وتعد موطنا لعدد من النمور المتبقية من النمر الهندي الصيني في ميانمار .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى