المناطق السياحية الموجوده في عمان

سلطنة عُمان

سلطنة عُمان هي دولةٌ تقع في غرب قارة آسيا لها سواحلٌ طويلةٌ على بحر العرب، تحتل المرتبة الثالثة في شبه الجزيرة العربية من حيث المساحة حيث تبلغ مساحتها” 309,500 كم2، وعدد سكانها حوالي 3,632,2013 مليون نسمة، تشترك سلطنة عُمان بحدودٍ بريةٍ مع المملكة العربية السعودية ومع دولة الإمارات العربية المتحدة.

عاصمتها مسقط، وتعتبر من المناطق التي سكنها الإنسان منذ القدم ومارس بها حرفة صيد الأسماك والرعي كغيرها من بلدان شبه الجزيرة العربية وكان ذلك قبل اكتشاف النفط في أراضيها.

يعيش الشعب العماني حياةً هادئةً بعيدةً عن صخب المدن الصناعية، ويعتبر قطاع السياحة فيها من القطاعات التي تنمو ببطء فكثيراً من مناطقها السياحية ما زالت في بداية تطورها.

أجمل المناطق السياحية في عمان

  • خليج مطرح : تُعد هذه المنطقة من أقدم المناطق السياحية في سلطنة عمان، إذ تنتشر الأسواق في شوارعها بين بيوتها التراثية، كما تمتاز بسواحلها البحرية الرائعة، حيث يتمكن السائح من مشاهدة وشراء أجود أنواع الأسماك التي يتم اصطيادها أمامه، ويوجد فيها فندق النسيم الذي يعتبر من أفضل سلسلة الفنادق في كورنيش مطرح، كما يعدّ مطعم ” اليوم” من أشهر المطاعم التي تقدم الأطباق الشرقية.
  • واحة نزوى : تعتبر هذه المنطقة مركزاً للتجارة القديمة، وقد تمّت إقامة مسجدٍ كبيرٍ سميّ باسم السلطان قابوس، حيث يحتوي هذا المسجد على الكثير من القباب الزرقاء الجميلة كما تنتشر حول الواحة بساتين الفاكهة وبساتين النخيل التي تغطي مساحاتٍ واسعةٍ، ويقام في هذه المنطقة سوق الجمعة الذي يجتذب الكثير من التجار والزوار.
  • الجبل الأخضر : يعتبر الجبل الأخضر من أجمل المناطق التي يمكن للزائر التمتع بالمناظر الطبيعية من خلال سيره في الطرقات المتعرجة للوصول إلى المرافق السياحية من فنادق ومطاعم ومتنزهات.
  • قلعة نخل : تعتبر قلعة نخل من أقدم القلاع في عمان وتقع هذه القلعة على تلةٍ مرتفعةٍ تطلّ على أراضٍ واسعةٍ، تنتشر في هذه المنطقة الينابيع الساخنة وتعتبر من المناطق المهمة في السياحة الداخلية.
  • صلالة : تقع مدينة صلالة في الجنوب الغربي إذ تبعد عن مسقط العاصمة حوالي الألف كيلومتر، وتتميز هذه المنطقة بانتشار الواحات الخضراء وسط شواطئ رمليةٍ تنتشر في هذه الواحات بساتين جوز الهند، وأشجار اللبان التي يصنع منها البخور.
  • شبة جزيرة مسندم  : تقع هذه الجزيرة على مدخل مضيق باب المندب ولها أهميةٌ استراتيجيةٌ كبيرةٌ، وتحيط بهذه الجزيرة الجبال الشاهقة، ويمكن للسائح القيام برحلاتٍ بحريةٍ بواسطة القوارب الصغيرة، كما يمكن ممارسة رياضة الغوص والكثير من الرياضات المائية وقد تمت إقامة منتجعٍ سياحي فيها يحتوي على شاليهاتٍ رائعةٍ، وبها أيضاً منتجعٌ صحيٌّ يقدّم الخدمات العلاجية بعيداً عن ضجيج المدينة.
  • منتجع كروان بلازا ظفار : يحتوي هذا المنتجع على عددٍ من المطاعم والمقاهي، ومركزٍ للغوص والرياضات المائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى