الممثل الامريكي ” إدوارد نورتون ” وقصته مع اللاجئين السوري

الممثل الامريكي ” إدوارد نورتون ” وقصته مع اللاجئين السوري

 

 

من أكثر الممثليين الامريكين براعة في اختيار افلامهم بدقة الممثل الامريكي ” إدوارد نورتون Edward Norton ” .. وصف إدوارد نورتون بالعبقرية وذلك نسبة لادواره المميزة التي دائما يقوم بها … بتاريخ 18 أغسطس 1969 ميلاديا ولد إدوارد نورتون … من ابرز واهم افلام إدوارد نورتون ” فيلم إكس ، فيلم نادي القتال ، فيلم لهدف ، فيلم الساعة 25 ، فيلم مملكة السماء ، فيلم هولك الخارق ” …

نشأته وحياة إدوارد نورتون : بتاريخ 18 أغسطس 1969 ميلاديا ولد ادوارد نورتون … أما مسقط رأسه فكان في مقاطعة كولومبيا التي تقع بداخل ولاية ميريلاند … أما عائلته فهو ينتمي الى اسرة بسيطة … والده كان يعمل بالمحاماه اما والدته فكانت معلمه للغه الإنجليزية …. ظهرت موهبة إدوارد نورتون الفنية عندما كان يبلغ من العمر 5 سنوات فقط … كان إدوارد نورتون دائما يشارك في جميع الاهمال الفنية اثناء دراستة الجامعية حيث انه كان طالب في احدى الجامعات بقسم التاريخ .. أول مسرح وقف عليه إدوارد نورتون كان مسرح نيويورك خلف الكواليس .

ياة إدوارد نورتون المهنية  : كانت بداية إدوارد نورتون الفنية كما ذكرنا على المسارح المختلفة ولكن البداية الحقيقة حين كان يبحث احدى المخرجين عن شاب يشارك الممثل العالمي ريتشارد جير في فيلم الإثارة Primal Fear. وبالفعل وقع الاختيار على إدوارد نورتون ويقال ان هناك اكثر من 2000 شاب تقدم لذلك الدور ومن هنا اثبت إدوارد نورتون كفائه وكانت بداية موفقه جدا كما انه حصل على جائزه الغولدن غلوب ” كأفضل ممثل في دور ثانوي ” وليس ذلك فقط بل رشح الى جائزة اوسكار ايضا … وتوالت اعماله بعد ذلك فلقد شارك في فيلم Everyone says I love you. وكان دور البطولة امامه الممثلة درو باريمور ولقد حقق الفيلم نجاح كبير جدا ايضا … انتقل إدوارد نورتون بعد ذلك الى نوع جديد من الافلام حيث انه قدم فيلمه الكوميدي الاول مع الممثل وودي هارلسون و قام باخراج الفيلم المخرج ميلوش فورمان ام الفيلم فهو ” العالم ضد لاري فلينت ” … وهذا بجانب العديد من الافلام الاخرى العالمية التي اعتبرت علامة مميزة في السينما الامريكية من اهمها ” فيلم Rounders. ، فيلم نادي القتال ، فيلم الهدف , فيلم التنين الأحمر ، فيلم مملكة السماء ، فيلم المخادع ” .

دوارد نورتون و تبرعه اللاجئين السوريين  : في الاونة الاخيرة انتشر اخبار على مواقف الانترنت وفي الاخبار حول تبرع إدوارد نورتون بمبلغ أكثر من 425 ألف دولار بعد ان قضى وقت طويل في جمع هذا المبلغ الى لاجئ سوري …. هذا الشخص السوري كان قد قراء إدوارد نورتون قصته على الانترنت في احدى المدونات … أما عن قصة ذلك اللاجئ السوري فهو عالم ولكن تعرض هو وعائلته الى حادثة تفجير توفى على اثرها كل من زوجته وابنته … تم نشر قصة هذا اللاجئ على اكثر من موقع ومنهم موقع “Humans of New York” وعندما قراء إدوارد نورتون قصة السوري بكى أما تلك الموقع او المدونة فهي تم انشائها في عام 2010 على يد المصور الفوتغرافي الأمريكي براندون ستانتُن وكان دائما يقوم بنشر جميع القصص الخاصة بحياة الاشخاص واغلبهم الذين يعيشون في وبدأ مدينة نيويورك .

ذاع صيت ذلك اللاجئ السوري الذي ليس فقط فقد اسرته بل ايضا يعاني من سرطان المعدة وليس لديه اموال لكي يتم علاجه بالطريقة الصحيحه ولعل إدوارد نورتون ليس فقط من تفاعل مع ذلك اللاجئ الذي لم يذكر معلومات شخصية عنه سوى كلمة ” عالم ” فلقد تفاعل معه ايضا الرئيس الامريكي باراك اوباما قائلا ” بوصفي زوجا وأبا، لا استطيع حتى أن أبدأ في تخيل مدى الخسارة التي قاسيتها … ستشكل أنت وعائلتك إلهاما للآخرين وأعلم أن أناس ميشيغان الرائعين سيحيطونك بالتعاطف والدعم الذي تستحقه ” .

اما إدوارد نورتون فبعد ان استطاع ان يجمع لللاجئ السعودي مبلغ غ 426.987 دولار امريكي قال ” لنرفض الأصوات (غير الإنسانية) التي تدعونا إلى الخوف من اللاجئين ولنُري هذا الرجل وعائلته الجوهر الحقيقي للأمريكيين. لقد رأيت هذه القصة في أحد المواقع المفضلة لدي (هيومان او نيويورك) وقد أبكتني ” .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى