الملياردير مارك بينيوف الرئيس التنفيذي لشركة سيلزفورث

الملياردير مارك بينيوف الرئيس التنفيذي لشركة سيلزفورث

من بين الاشخاص الذين ظهر اسمهم في الاخبار في الاونة الاخيرة كثيرا مارك بينيوف ليس لانه الرئيس التنفيذي لشركة سيلزفورث فقط ولكن لانه قام بعمل ومبادرة متميزة حفرت في تاريخ اعماله وتتمثل في قيامه بحمله لللعطاء كانت هذه الحملة قد تحدت الواقع و جميع شركات التقنية واستطاعت ان تقدم مبلغ 10 مليون دولار الى مجموعة من البرامج الغير ربحية او الغير تجارية و أما عن مقر هذه الحملة فكانت في سان فرانسيسكو و استمرت لمدة 60 يوم فقط …. الجدير بالذكر ان ماقام به مارك بينيوف عطى دفعه قوية الى الكثير من المؤسسات الأخرى وقامت بعمل ماقام به مارك بينيوف أما طريقة تقسيم الاموال التي اتباعها مارك بينيوف مع الاموال التي جمعها هو نموذج 1/1/1 و بموجب هذا النموذج تم تقسيم الاموال كالاتي ” 1% إلى الأسهم، 1% إلى الموظفين، 1% إلى موارد الجهود الخيرية ” …. واخيرا والذي لا يجوز ان ننساه ابدا هو ان مارك بينيوف قام بتقديم مبلغ 200 مليون دولار الى مستشفى الأطفال في جامعة كاليفورنيا التي توجد بداخل سان فرانسيسكو وهذا المبلغ قام بدفعه باكمله هو وزوجته فقط … بجانب كل ماسبق يمتلك مارك بينيوف شركة خاصة به وهي شركة Salesforce.com في هذه المقالة سوف نتعرف اكثر على مارك بينيوف ..

معلومات عن مارك بينيوف الرئيس التنفيذي لشركة سيلزفورث و صاحب شركة Salesforce.com

مارك بينيوف قام بتاسيس شركته الخاصة به منذ حوالي 15 عام حيث انه في عام 2015 احتفل مارك بينيوف بعيد ميلاد شركته ال 15 هذه الشركة هي شركة Salesforce.com, …. هذا بجانب انه منذ سنوات قام بالعديد من الانشطة حيث قام باختراع سلسلة جديدة تماماً لم تكن موجودة مسبقا وهذه السلسلة اعطى مارك بينيوف لها اسم software-as-a-service هذه الشركة عبارة عن شركة متخصصة في ايجار أنظمتها البرمجية عن طريق الشبكة العنكبوتية ” الانترنت ” بدلا من الحواسب الالية .

كل الشركات التي قام مارك بينيوف بانشائها ومنصبه الحالي الذي توصل اليه ليس هو بالامر السهل او وصل اليهم بدون عناء فبعد كفاح مرير وقصة طويلة مليئة من المتاعب اوقات فشل واوقات اخرى نجاح مع اصرار وعزيمة استطاع مارك بينيوف ان يتوصل الى ماهو عليه الان … لقد واجهت مارك بينيوف العديد من المتاعب في البداية ولكن كان دائما يتحلى بالصبر واستطاع في النهاية ان يكون الرئيس التنفيذي لاكبر شركات التقنيات في العالم ” شركة سيلزفورث ” والجدير بالذكر ان مارك بينيوف استطاع ان يثبت تفوقه وقدرته على الادارة الناجحة في المجال التكنولوجي … وبعد ذلك قام بافتتاح شركاته الذي قام باابتكارهم .

في الاونة الاخيرة قامت مجلة فوربس الامريكية بادراك مارك بينيوف حيث قامت بذكر ثروته واكدت على ان هذه الثروة قام مارك بينيوف بجمعها عن طريق مجهوداته الخاصة وقام بتقدير هذه الثروة بمبلغ 2.71 مليار دولار …. كما ان مجلة فوربس اكدت ايضا على ان مارك بينيوف معظمها او اغلبيتها تم تكوينها من خلال شركته الخاصة التي قام بابتكارها وهي شركة ” Salesforce.com.” .

من بين التقارير والمعلومات التي تم نشرها عن مارك بينيوف هو امتلاكه لعزبة قدرت مساحتها بحوالي 5 فدادين أما موقع هذه العزبه فهي توجد في هاواي … ويقال ايضا ان مارك بينيوف قد قام بتشيد مجمع ضخم هذا المجمع مكون من” 5 غرف نوم ، 7 حمامات كاملة، بجانب حمامين صغيرين ” أما عن مساحة هذا المجمع فيقال انها تقدر بحوالي 9821 قدم مربع ولقد نشر ايضا ان مارك بينيوف قد دفع مبلغ 12.5 مليون دولار مقابل شراء هذ الارض وكان ذلك في عام 2000 اي منذ 15 عام اذا قمنا بالتذكر فسنجده تقريبا في نفس الوقت الذي اطلق فيه شركته Salesforce.com.” لانه في عام 2015 كان يحتفل بعيد ميلادها 15 .

لا يستطيع اي انسان ان يعيش بمفرده وكذلك مارك بينيوف حيث انه يمتلك مجموعة من الاصدقاء المقربين له وعلى رأسهم ” ديباك شوبرا ، ستيفن واندر ” ….. من اكثر الاشياء التي اشتهر بها مارك بينيوف هو شغفه الدائم باقامة الحفلات المتنوعة …. واخيرا هناك علاقة صداقة قوية بين كل من مارك بينيوف و مايكل ديل ” رئيس مجلس إدارة شركة ديل ” …

اعمال مارك بينيوف الخيرية

قام مارك بحمله لللعطاء كانت هذه الحملة قد تحدت الواقع و جميع شركات التقنية واستطاعت ان تقدم مبلغ 10 مليون دولار الى مجموعة من البرامج الغير ربحية او الغير تجارية و أما عن مقر هذه الحملة فكانت في سان فرانسيسكو و استمرت لمدة 60 يوم فقط …. الجدير بالذكر ان ماقام به مارك بينيوف عطى دفعه قوية الى الكثير من المؤسسات الأخرى وقامت بعمل ماقام به مارك بينيوف أما طريقة تقسيم الاموال التي اتباعها مارك بينيوف مع الاموال التي جمعها هو نموذج 1/1/1 و بموجب هذا النموذج تم تقسيم الاموال كالاتي ” 1% إلى الأسهم، 1% إلى الموظفين، 1% إلى موارد الجهود الخيرية “.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى