الملاكم المسلم امير خان

الملاكم المسلم امير خان

 

انتشرت في الاونه الاخيرة على جميع المواقع والمنتديات على الشبكة العنكبوتية اسم امير خان تحت اسم الملاكم المسلم .. امير خان هو ملاكم  يرجع اصوله الى باكستان اما جنسية امير خان فهو يحمل الجنسية البريطانى ..اشتهر امير خان في ملاكمة الاوزان الخفيفة .. وفي عديد من المواقع الاخرى ظهر اسمه تحت عنوان  أمير خان “المسلم” سيدا على عرش الملاكمة .. كما تم نشر اسم امير خان في عديد من وسائل الاعلام مثل  نشرت لندن في رابط ” رابطة الملاكمة العالمية ”  بعنوان الملاكم البريطاني امير خان وكان محتوى الرابط ان ” ” البريطاني أمير خان استعاد لقبه العالمي في وزن فوق الخفيف قبل نزاله ضد داني غارسيا بطل المجلس العالمي في لاس فيغاس “كما نقلت القنوات التلفزيونية جملة مكمونه من ثلاث كلمات  ” لقد تحققت العدالة” مشيره بذلك الى الملاكم امير خان .. و الجدير بالذكر ان الملاكم امير خان تم ترشيحه الى العديد من الالقاب العالمية في ملاكمة وزن الوسط .

من هو امير خان
امير خان هو اصغر بطل عالمي في الملاكمة اعتنق الاسلام .. بالايمان والعقيدة يستطيع ان يكتسح كل من ينافسه على الحلبة .. امير خان ترجع جذوره الى باكستان ولكن الان هو حاصل على الجنسية البريطانية استطاع ان يقهر العديد من الملاكمين الكبار العالمين .

مولد امير خان
بتاريخ 8 ديسمبر 1986 ولد الملاكم العالمي امير خان … مسقط رأس امير خان مدينة بولتن الانقليزية .. هو الان يبلغ عمره 29 عام ويبلغ طوله 187 اما وزنه 63  كيلو جرام … وفي عام 2009 اصبح امير خان بطل العالم في الوزن الخفيف وذلك القب تمكن امير خان من الحصول عليه بعد ان استطاع ان يهزم الملاكم الأوكراني ” أندري كوتولينك ” وذلك كان على حلبة على ارض مدينة ماشستر

نشأة وحياة امير خان
منذ ان بلغ امير خان 8 اعوام  كان يتمرن على لعب الملاكمة لحبه الشديد لها .. وفي عمر 19 عام كان يلفت انتباه امير خان الاضواء التي كانت تنصب على الملاكمين والملاكمة في مدينة بولتون .. كان امير خان لاسرة ليست بفقيرة بل من الطبقة المتوسطة .. اما الحي الذي يسكنه فكان يجمع بين جنسيات مختلفة  بيض و آسيويون .. وكان امير خان يعرف بهدؤه فكان يوصف بالطيف

مشوار امير خان في الملاكمة
بحلول عام 2003 استطاع امير خان ان يفوز بتكريمات كونه  أفضل ملاكم هاو  كما فاز  بالميدالية الذهبية في أولمبياد الناشئين  في الولايات المتحدة الامريكية .

في عام 2004  كان امير خان لم يبلغ 18 عام واراد ان ينضم الى اوليبياد اثينا فلم يستسلم امير خان وقام بتقديم طلب رسمي الى اللجنة الأولمبية البريطانية في طلب استثنائي و بالفعل نجح ان يقنع اللجنة واستطاع ان ينضم الى أولمبياد أثينا برغم صغر سنه .. و كان له قوة خارقة استطاع ان ينتصر على كل الملاكمين ويقهرهم ولكن لاسف لم يكتمل نجاح امير خان لان في المباراة النهائية لم يستطع ان يهزم الملاكم الكوبي ماريو كنيد ولم يستططع الفوز ببطولة العالم .

من الهواية الى الاحتراف
استطاع أمير خان  ان ياخ الميدالية الفضية في عام 2014 .. امير خان من افضل الملاكمين الذين يسلكون طريق الانظباط في حياتهم .. فهو مسلم لا يترك فرض من الفروض الخمسة يوميا كما انه لا يشرب الاشياء التي تذهب العقل ” الكحل ” …وزنه 60 كيلو جرام فقط وهذا يزوده برشاقة على الحلبة .. صاحب لكمات قوية تصيب الملاكم الذي امامه ..

امير خان على الحلبة
تاريخ امير خان برغم صغر سنه حافل بالانتصارات هزم فقط مرة واحدة فقط استطاع ان يخوض 23 نزالا في الملاكمة على الحلبة .. فاز منهم ب 22  نزلة في الملاكمة .. في ذلك النزلات كان له 16 ضربة قاضية  .

امير خان بطل معركة العقيدة
تعرض ومازال يتعرض امير خان الى عنصرية حادة كونه ياخذ الاسلام عقيدة له بالاضافة الى ان اصول امير خان مسلمة .. تعرض امير خان الى هجوم حاد من اليهود خارج وداخل الحلبة وكان اخر هجوم تعرض له كان على الحلبة من يهودي يدعى ديمتري ساليت ولكن استطاع ان يهزمة وبعد 76 ثانية فقط من بداية الملاكمة على الحلبة استطاع ان يعطي الضربة القاضية له  .. ولقد سميت هذه الملاكمة بمعركة العقيدة و انتهت المعركة بفوز امير خان

القبض على الملاكم امير خان
لقد صرحت عديد من وسائل الاعلام مؤخرا انه تم الافراج عن الملاكم البريطاني المسلم امير خان الباكستاني الذي يوضع الان في وضع تنافس على القاب عالمية مختلفة في الملاكمة المنافس بعد ان تم القبض عليه في قضة الهجوم على بولتون ولكن كان تشابهه فقط وتم الافراج عنه بعد ذلك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى