المرأة ولغة الجسد 2019

لغة الجسد من أروع اللغات التي حبانا الله إياها، نحن البشر نحتاج أحياناً إلى الصمت حتى يفهمنا الآخرون، ربما الكلمات تشوه جانب من أحاسيسنا ومشاعرنا تجاه الآخرين، يكذب اللسان ولكن الجسد لا يكذب ابداً، فالعين لا تكذب، كذلك القلب لا يكذب، ولما لا نتعرف على لغة الجسد؟!

الضحك:
يقول ديفيد وايجنت مؤلف كتاب “تحدث مع الغرباء دائماً “إذا ضحكت الفتاة لك وعلى كل الطرائف التي تقولها بالرغم من أن بعضها غير طريف فهي حتماً تريد أن تنتقل إلى مستوى أعلى في العلاقة، وبنفس الطريقة تقول روزماري من نيويورك “إذا كنت فعلاً مهتمة بالرجل أحاول أن أثيره ليصبح مضحكاً وهكذا تتحول محادثتنا إلى دردشة ودية وندخل في لعبة القط والفأر جميع النساء تعرف هذه اللعبة”

نظرة “أحبك”:
يجب على الرجل أو المرأة أن يعرفا بالضبط نوع النظرة التي يعطيها كل واحد منهما للآخر، فإذا ما استمر التحديق مباشرة إلى العيون أكثر من ثانية يقول الخبراء بأن هذا أعجاب. وللتأكيد إذا انتقل التحديق إلى الفم فهذا يعني بأن الأمور جيدة جداً وتنتقل إلى إعجاب صريح.

الرجال يفسرون بشكل خاطئ
اكتشفت دراسة حديثة أجرتها مجلة لايف ساينس بأن الرجال يسيئون تفسير التصرفات اللطيفة التي تقوم بها النساء مثل الابتسامة، أو اللعب بالشعر أو حتى النظر باتجاههم، وغالباً ما يفسرونها على أنها إعجاب جنسي، حيث قالت المسؤولة عن الدراسة كورين فاريس من قسم علم النفس وعلوم الدماغ في جامعة إنديانا “يجد الشباب صعوبة في التفريق بين المرأة التي تتصرف بلطف والمرأة التي تسعى وراء شيء آخر.”

إشارات قوية:
وتقول الدراسة “إذا كنت لا تعرف أن تميز بين المرأة التي تريد أن تكونا مجرد أصدقاء والمرأة التي تريد أن توثق علاقتها بك فأقرأ هذه الإشارات الواضحة جيداً: فإذا قالت بأنها لا تمانع في أن تراك على الغداء فهي تود أن تصبحا أصدقاء بلا شك ولكن إذا طلبت أن تقابلك لتشربا فنجان قهوة لاحقا بعد العمل فهذه هي الإشارة الصريحة بأنها معجبة وتود أن توثق علاقتكما أكثر بعيدا عن محيط العمل”.

دلائل بعض حركات الجسد

• تحريك الشعر واللعب بأطرافه:
يعتبر المظهر الخارجي الأكثر أهمية بالنسبة للنساء “ويجب أن يكون كذلك بالنسبة للرجال أيضاً إذا كانوا يرغبون في جذب النساء”، فالفتاة تمضي وقتاً طويلاً في التحضير لثيابها، ووقتاً أطول في ترتيب شعرها. فالشعر يلعب دوراً هاماً في تقرير مصير العلاقة. لذا انتبه للشعر دائماً!.
يعتقد أولئك الذين يدرسون فنّ قراءة لغة الجسد بأنّ المرأة التي تلعب بشعرها وتحركه بأصابعها بشكل متكرر في الجلسة، تحاول سواء عن قصد أو غير قصد أن تدعو الرجل للانتباه إليها. بكلمة أخرى، أنه الضوء الأخضر، الذي يشير للرجل بأنها مهتمة به، ولكن إذا لم يقم بالإطراء على شعرها أو اكتشف التغير الذي قامت به مؤخراً، فقد يسبب ذلك ضيقاً وإزعاجاً للفتاة.

• تحريك وأرجحة السيقان:

وفقاً للخبراء، فإن النساء اللاتي يقمن بتحريك سيقانهن في أغلب الأحيان، يرسلن رسالة جنسية، أو ضوء أخضر للرجل بأنهن مهتمات. ويعد المثال الأكثر وضوحاً لهذه الحركة جلوس الفتاة وسيقانها متباعدة، سواء كانت متعمّدة أم لا. ويمكن أن تترجم هذه الإشارة بالإيجابية، وهي على العموم حركة ترمز للضعف، من الناحية الأخرى، إغلاق السيقان يمكن أن يترجم كتعبير لعدم الاهتمام.

• تقاطع الذراعان:
تشير الذراعان المتقاطعتان إلى الضوء الأحمر وعدم الشعور بالإعجاب أو الانجذاب. فبمجرد أن تشعر الفتاة بأنها غير مهتمّة برفقتك، ستقوم بمحاولة وقف محاولتك في مغازلتها بجسدها وعقلها. والعكس صحيح، إذا جلست وذراعها مفتوحة أو قامت باستخدامها في الحديث والشرح، فهذا يعني بأنها تريد التحدث إليك، وبأنها مهتمة بالمواضيع المطروحة.

• القراءة بين السطور:
يمكن أن يكون اللقاء الأول مليئا بالغموض، ولكن مع القليل من الانتباه لشكلها وملابسها، وحرات جسدها، يمكنك أن تفتح أو تغلق باب استمرار العلاقة. قم بتعلم قراءة الجسد بشكل صحيح، فهذا الأمر يحتاج إلى ممارسة وخبرة، ولا تتسرع في الحكم على كل الحركات، فقد تكون هناك رسائل مخفية، وقد تكون هذه التصرفات تقليدية، بمعنى أنها قد لا تكون نابعة منها. تأكد من ذلك بقراءة المعاني بين الكلمات والربط بينها وبين حركات جسدها. ولا تتسرع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى