المالية تسعى لفتح 3 بورصات جديدة

أعلن وزير الدولة في وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي د.مسلم محمد الأمير، سعي الوزارة لفتح بورصات أخرى مثل: (بورصة الذهب، وبورصة السلع الاستراتيجية) لدعم الاقتصاد القومي، بالإضافة إلى إنشاء بورصة للنقد الأجنبي.

وتوقع الأمير لدى مخاطبته بفندق كورنثيا بالخرطوم، يوم الإثنين، المؤتمر الثامن والعشرين لاتحاد مراكز الإيداع في أفريقيا والشرق الأوسط، الذي ينظمه سوق الخرطوم للأوراق المالية، أن يكون لموازنة الأداء دور كبير في تنفيذ المشروعات التنموية والشراكات مع القطاع الخاص التي تفتح باباً واسعاً للاستثمار المحلي والأجنبي.

ونوه إلى أن سوق الخرطوم للأوراق المالية أُنشئ لاستقطاب التمويل الداخلي والخارجي وتوجيهه نحو القطاعات الإنتاجية.

وقال إن السودان يرتكز على مقومات كبيرة من الموارد البشرية والموارد الطبيعية التي تحتاج فقط إلى رأس المال للاستفادة منه في تحقيق الاستقرار الاقتصادي، لافتاً إلى أن السودان أصبح بوابة الاستثمار لأفريقيا والشرق الأوسط والعالم نسبة لموقعه الاستراتيجي.

واعتبر وزير الدولة بالمالية أن سوق المال يمثل الضلع الرابع في عملية التنمية المتمثلة في: رأس المال، الموارد البشرية والموارد الطبيعية، مشيراً إلى أن سوق المال له دور حيوي في تحريك المدخرات القومية بتوجيهها نحو قنوات الاستثمار المتنوعة التي تخدم بدورها أهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى