“الكهرباء”: دخول الشبكة القومية للكهرباء أبوزبد الشهر المقبل

بشرت وزارة الموارد المائية والري والكهرباء بدخول شبكة الكهرباء القومية لمنطقة أبوزبد بولاية غرب كردفان الشهر المقبل تمهيداً لدخول الكهرباء لكل مدن الولاية. وتسلمت حكومة الولاية، يوم الأربعاء، دراسة إدخال الكهرباء لولاية غرب كردفان.

وأكد وزير الدولة بوزارة الموارد المائية والري والكهرباء إبراهيم حمد علي التوم، مواصلة الجهود لربط الولايات كافة بالشبكة القومية، مبيناً أن الوزارة تبذل جهوداً مكثفة في تنفيذ مشروعات حيوية على صعيد خدمات الكهرباء ومياه الشرب، داعياً إلى الاستفادة من دخول الكهرباء لغرب كردفان في تحريك طاقات الإنتاج في الزراعة والإنتاج الحيواني لأجل معاش الناس وأمنهم.

ومن جهته، قال والي ولاية غرب كردفان أحمد عجب الفيا، إن دخول الكهرباء لمدينة أبوزبد يعتبر بداية الانطلاق لدخول الكهرباء لمدن الولاية كافة، وزاد بأن الكهرباء ستصبح مدخلاً للتنمية ودعامة حقيقية لانطلاق الإنتاج الزراعي والحيواني.

وأضاف الوالي لدى تسلمه دراسة إدخال الكهرباء، أن الولاية ستشهد نقلة نوعية في صناعة الزيوت بفضل الإنتاج الكبير الذي تحقق هذا العام في محصول الفول السوداني، مبيناً أن هذه المشروعات ستفرز واقعاً جديداً كما ستخلق فرص عمل جديدة في أرجاء الولاية كافة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى