الفاتح عزالدين: توافق على 90% من قانون الانتخابات

قال رئيس قطاع الفكر والثقافة في المؤتمر الوطني، الفاتح عزالدين، رئيس البرلمان السابق، إنه تم التوافق على أكثر من 90% من بنود قانون الانتخابات، قاطعاً بأن حزبه يستهدف إقامة انتخابات حرة ونزيهة بمشاركة السودانيين كافة.

وأوضح عزالدين خلال مخاطبته، لقاء رئيس الجمهورية، عمر البشير، رئيس المؤتمر الوطني، بطلاب الحزب، الإثنين، أن إدلاء السودانيين بأصواتهم خلال انتخابات 2020 مسار ديمقراطي وحق لهم، وأن الوطني سيعمل مع الشركاء السياسيين لترسيخ قيم ومبادئ الشفافية.

ووصف انتخابات 2020 بالشرسة والقوية، داعياً طلاب المؤتمر الوطني إلى أن يكونوا في الموعد، كما قال إنهم في انتظار كل السودانيين للإسهام في عملية الاستقرار والسلام الشامل في كل ولايات البلاد.

وأكد عزالدين على نجاعة ونجاح ثورة التعليم العالي والمكاسب المتعددة التي تحققت في مجالات المعرفة الشاملة، مبشراً بمشروعات أكبر خلال الوثبة الثانية والتي أطلقها رئيس الجمهورية خلال دعوة السودانيين كافة لمائدة الحوار الوطني.

إلى ذلك قال أمين أمانة الطلاب بالمؤتمر الوطني، هشام التيجاني، بأن رئيس الجمهورية يعد صاحب أكبر مشروع وطني في العالم وهو الحوار الوطني، الذي جمع أبناء الشعب السوداني على قضايا الوطن.

وأعلن التيجاني عن ترشيح طلاب المؤتمر الوطني، المشير عمر البشير، لمنصب رئاسة الجمهورية في انتخابات 2020، وأضاف "نرشحه لأنه لم يتغير ولم يتبدل عن مبادئه منذ عام 1989، كما لم نسمع أنه تراجع عن موقف مضى يتعلق بأمر البلاد".

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى