العاصمة الفيدراليّة للولايات المتحدة الأمريكية

واشنطن

هي العاصمة الفيدراليّة للولايات المتحدة الأمريكية، وقد سميت بالفيدرالية لأنها تابعة للحكومة الفيدرالية. تمّ إنشاؤها عام 1790 بعد أن وافق الكونغرس على جزء من ولاية فيرجينيا وولاية ميريلاندا إلا أنّه في عام 1846 استرجعت فيرجينيا حصتها. تضمّ واشنطن العديد من الأماكن السياحيّة المهمة التي تستقطب ملايين السياح في كل عام؛ حيث إنّه في عام 2007 احتلت ستّة مبانْ من واشنطن قائمة أجمل عشرة مباني في الولايات المتحدة الأمريكية، وهذا يدلّ على روعة تصميمها ودقته.

الأماكن السياحية في واشنطن

  • البيت الأبيض: لعلّ هذا المكان من أشهر المعالم السياحية في مدينة واشنطن، حيث إنّه من أشهر القصور الرئاسية في العالم كونه المكان الذي يقيم فيه رئيس الولايات المتحدة، تمّ بناؤه عام 1792 على يد المهندس جيمس هوبن وأشرف على بنائه الرئيس جورج واشنطن.
  • متاحف مؤسسة سميثسونيان: أو كما تُسمّى معهد السمثسوني، تأسست عام 1846، يحتوي هذا المتحف على العديد من المتاحف المهمة مثل المتحف الوطني، ومتحف الحيوانات، ومتحف الهنود الحمر، إضافةً إلى ثمانية مراكز للبحوث.
  • نصب واشنطن: تمّ إنشاء هذا النصب تكريماً لجورج واشنطن في عام 1848 على يد المهندس روبرت ميلز، ويقع نصب واشنطن على مسافة قريبة من بوتوماك ما بين نصب لنكولن والكونجرس الأمريكي.
  • مبنى الكابيتول: تم بناؤه عام 1793، ويعتبر من أهمّ المباني في العالم كونه يضمّ العديد من الأماكن المهمة في الولايات المتحدة الأمريكية كتمثال الحرية، ومجلس النواب، ومجلس الشيوخ، والفرع التشريعي للكونغرس الأمريكي.
  • البيت الحجري القديم: وقد سمّي بذلك لأنه من أقدم البيوت في المنطقة؛ إذ يعود تاريخ بنائه لعام 1765، كان أحد المستعمرات في القرن الثامن عشر.
  • متحف الطيران والفضاء الوطني: يحتوي المتحف على معروضاتٍ فضائية من عام 1903، كما أنّه يُوفّر للزوّار شروحات كافية عن كيفية اكتشاف الفضاء ومعلومات عن برامج الفضاء الأمريكية.
  • كابيتول الولايات المتحدة: تمّ بناؤه مباشرةً بعد انتهاء الحرب الثورية من قبل الحكومة، يتم فيه عقد جلسات مجلس الشيوخ والنواب، ويمكن للزوار الحصول على تصريح للتعرّف على المبنى عن كثب.
  • نصب جيفرسون: عرف بهذا الاسم نسبةً إلى توماس جيفرسون الرئيس الثالث للولايات المتحدة الأمريكية، في كلّ عام يستضيف هذا النصب مهرجان زهر الكرز.
  • متحف التجسس الدولي: بُني هذا المتحف عام 2002م، ويُعتبر المنظور الأفضل للتعرّف على أهم الجواسيس حول العالم على مدى التاريخ إضافةً إلى التعرّف على أكبر مجموعة من أدوات التجسس في العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى