السيرة الذاتية لدكتور طه حامد الدليمي و اشهر مناظراتة مع الشيعة

السيرة الذاتية لدكتور طه حامد الدليمي و اشهر مناظراتة مع الشيعة

هناك الكثير من الدعاه و الشيوخ الذين قرروا ان يفنوا حياتهم في الدفاع عن الاسلام و الدعوة الاسلامية و على رأس هؤلاء الدكتور و الشيخ ” طه حامد الدليمي ” … الشيخ طه حامد هو شيخ عراقي ينتمي الى أهل التيار الاسلامي أهل السنة و من اكثر المدافعين عنه … ولد دكتور طه حامد الدليمي بتاريخ 22 أبريل عام 1960 ميلاديا بالعراق … تخرج دكتور طه حامد الدليمي من كلية الطب و عمل في مهنة الطب حتى عام 1994 ميلاديا و لكن قرر ان يترك مهنته من اجل التفرغ الى محاربة الشيعة و الدعوة الى السنة و الاسلام و له العديد من المناظرات مع الشيعة سوف نقوم بعرض ابرزها في هذا المقال بجانب سيرتة الذاتية …

يلاد دكتور طه الدليمي و مسقط رأسه : بتاريخ 22 أبريل عام 1960 ميلاديا الموافق 27 شوال 1379 هـجريا ولد الدكتور طه حامد مزعل الدليمي الشهير بأسم ” طه الدليمي ” أما اسمه سابقا قبل ان يقوم بتغيره فكان غايب حامد مزعل الدليمي …. و جاء  مسقط رأس دكتور طه الدليمي ببغداد بالعراق ..

نشائة و تعليم دكتور طه الدليمي : تربى دكتور طه الدليمي و نمى وسط عائلتة في المحمودية … و بالنسبة الى تعليم دكتور طه الدليمي ففي عام 1966 ميلاديا التحق بالمدرسة الابتدائية و كان عمره في ذلك الوقت 6 سنوات ظل بها حتى عام 1973 ميلاديا حين استطاع ان ينهي دراسته الابتدائية و بعد ذلك انتقل الى المرحلة الثانوية و في عام 1979 ميلاديا التحق طه الدليمي بكلية الطب في جامعة بغداد و استطاع في عام 1986 ميلاديا ان يتخرج بتقدير متوسط من كلية الطب .. بعد ان تخرج دكتور طه الدليمي من كلية الطب ظل يعمل بمهنة الطب حتى عام 1994 ميلاديا و اتجه الى الدعوة الاسلامية و قرر الاستغناء عن مهنته ( الطب ) من اجل التركيز في الدعوة الاسلامية .

تعرف على الحياة الشخصية والاسرية للدكتور طه الدليمي 

قليل من يعلم معلومات عن الحياة الشخصية لدكتور طه الدليمي كان له شقيق رحمه الله ففي عام 1991 ميلاديا قتل شقيق طه الدليمي ” نوري خلف الدليمي ” على يد الشيعه و ربما يكون قتل شقيقه هو سر بداية اندلاع   .. أما عن زواجه فهو متزوج الان من زوجتين و رزقه الله ب 12 ابن خمسة صبيان و سبع فتيات .

مجهودات دكتور طه الدليمي في الدعوة الاسلامية

في الحقيقة الدكتور طه الدليمي هو ليس طبيب فقط او داعية اسلامية فقط بل هو ايضا من أشهر رجال السياسة في العراق فهو ينادي دائما بالفدرالية في العراق … كما انه من رجال السنة و اشتهر بمناظراته العديده امام طائفة الشيعة … من أشهر القنوات الفضائية التي يظهر بها الدكتور طه الدليمي دائما ” قناة صفا و قناة وصال ” .

أهتم الدكتور طه الدليمي كثيرا بقضية العراق بعد الاحتلال الأمريكي للعراق في عام 2003 ميلاديا و ظل يجاهد ثلاث سنوات مع الحزب الإسلامي العراقي من اجل الدفاع عن العراق .

كان دكتور طه الدليمي يحب كثيرا مهنته ” الطب ” و لكن لم يستطيع التوفيق بين الطب و الدعوة الاسلامية و محاربة الشيعة فاضطر الى ترك مهنته و اتجه الى الدعوة الاسلامية و ذلك بداية من عام 1994 ميلاديا و منذ ذلك العام بدأ في تقديم العديد من المؤلفات فبلغ عدد مؤلفاته حتى عام 2008 ميلاديا حوالي 40 مؤلفا هذا بجانب القاءه للعديد من الخطب و المحاضرات سواء محاضرات مرئية او محاضرات صوتية مسموعة …. أكثر الشخصيات التي كان طه الدليمي متأثر بها و مازال متأثر بها الى الان ” خالد بن الوليد و عمرو بن العاص و خاله الملا إبراهيم داؤود العبيدي ” .

أبرز اقوال دكتور طه الدليمي

– أن العروبة و الإسلام لا ينفصلان .

– نريد الفقيه القائد و ليس الفقيه القاعد .

– يفوز بالثورات المنظمون .

أهم مؤلفات دكتور طه الدليمي

قام دكتور طه الدليمي بتقديم العديد من المؤلفات النافعة للمسلمين كمثل ” العصمة في منظور القرآن الكريم ،التشيع عقيدة دينية أم عقدة نفسية؟ ، المهدي المنتظر هذه الخرافة ، إمامة الصديق ، أسطورة المذهب الجعفري ، القواعد السديدة في حماية العقيدة ، هذه هي الحقيقة الأعداد والنسب السكانية لأهل السنة و الشيعة في العراق ، موسوعة مقالات الشيخ الدكتور طه حامد الدليمي ، الفدرالية أو اللامركزية السياسية الفدرالية أو اللامركزية السياسية ”

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى