السعودية نادين السياط ماجستير في العدالة الجنائية

السعودية نادين السياط ماجستير في العدالة الجنائية

من بين السيدات السعوديات المتفوقات الذين تمكنوا من الوصول الى اعرلى المناصب السيدة السعودية ” نادين السياط ” .. هي تلك الفتاة التي كانت منذ صغر سنها تعشق أفلام الرسوم المتحركة  كمثل فيلم ” المحقق كونان ” ، و كانت ايضا لديها شغف كبير اتجاه ألعاب الألغاز و الاستنتاج و كانت تجد بها متعتها .. كربما تكون الاشياء التي كانت تعشقها و تميل لها نادين في طفولتها هي بداية الخيط الذي وجدت نهايته حين اصبحت نادين السياط تلك المراءة السعودية الحاصلة على درجة الماجستير في العدالة الجنائية و بذلك تكون نادين السياط اول امراءة سعودية عربية تحصل على درجة الماجستير في العدالة الجنائية ..  في هذه المقالة سوف نتاول معلومات عن السعودية نادين السياط ..

لمحة تاريخية عن نادين السياط 

تاريخ ميلاد نادين السياط … جاء ميلاد نادين بنت يوسف السياط الشهيرة بأسم ” نادين السياط ” بتاريخ ديسمبر عام 1985 ميلاديا .. و هي تحمل الجنسية السعودية من مدينة الجوف .

مسقط رأس نادين السياط … مسقط رأس نادين السياط جاء بداخل المملكة السعودية بمدينة الرياض .

أسرة نادين السياط ..  ترعرت نادين السياط بداخل مدينة الرياض نشأت و ترعرت وسط اسرة بسيطة مكونة من 3 شقيقات و شقيقان .. كانت نادين السياط و سط اسرتها تمتلك شخصية خاصة بها حيث انها كانت صاحبة شخصية هادئة جدا و مسالمة ، كانت دائما تحب التطوير من نفسها و ذلك كانت تجده عن طريق القراءة .. أما عن والدها فهو الذي اعطى لها الشخصية الهادئة  و الحكمة و النظام اما و الدتها فلقد اعطت لها القيادة و الحنان و حب مساعدة الآخرين .

تعليم نادين السياط .. بعد ان اتمت نادين السياط تعليمها المدرسي انتقلت الى المرحلة الجامعية حيث التحقت بجامعة الملك سعود و تخصصت في دارة الاعمال و تمكنت في عام 2007 ميلاديا ان تحصل على  درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة الملك سعود … بعد ان انهت نادين السياط رداستها في الجامعة لم تجد نفسها فيما قامت بدراسته و قررت ان تنتقل الى دراسة العدالة الجنائية حيث التحقت بجامعة كولورادو و هي جامعة تقع في مدينة دنفر .

نادين السياط  و رسالة الماجستير الخاصة بها

عنوان رسالة الماجستير .. قامت نادين السياط بأختيار رسالة للماجستير تحت عنوان ” مدى فعالية برنامج المناصحة على الإرهابين والمتطرفين ” و تناولت في هذه الرسالة الاستراتيجية السعودية في مكافحة الفكر الضال و ذلك من خلال برنامج المناصحة المقام في مركز محمد بن نايف للمناصحة والرعاية في الرياض .

محاور رسالة الماجستير  .. تتضمنت الرسالة مناقشة ثلاث محاور رئيسية و هما ” المحور الاول  ( أسباب نجاح البرنامج من وجهة نظر العاملين فيه ) المحور الثاني ( أساليب تطويره للمزيد من النجاحات ) المحور الثالث ( نقل الخبرة السعودية في مكافحة الإرهاب للقارئ الغربي ) ” .

هدف الرسالة .. كانت الرسالة هدفها الاول و الاسمى هو السعي وراء تصحيح بعض الفكر السلبي لدى الغرب  ضد الإسلام و هذا جعل معظم الطلبة الذين يحلون الجنسية الامريكية  يتعرضون لها ببعض المضايقات وخاصة لان نادين كانت الطالبة الوحيدة المسلمة بداخل تخصص الإرهاب والإجرام و هذه المضايقات كانت نابعة من اعتقادهم ان جميع المسلمين إرهابيون و ان المنبع الاصلي للارهاب هو الإسلام و هذا ما جعل نادين تصر على تغير هذه الفكرة تماما خاصة لانها مسلمة تحمل الجنسية السعودية .

أهم الصعوبات و المعوقات التي واجهت نادين السياط
برغم  من صعوبة الغربة على نادين الا انها وجدت فيها منافع عديدة جدا منها انها تعلمت الصبر و الحكمة و تمكنت من مقاومة العقبات ، و اكبر عقبة و قفت حائل امام نادين السياط في الغربة هو انها في البداية كانت لا تملك القدرة على التحدث باللغة الإنجليزية و لكن تخطت ذلك بسرعة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى