الزوج السلبى .طرق للتعامل مع الزوج السلبى 2019

أحياناً نصطدم بوقائع زوجية لا نستطيع التعامل معها، خاصة عندما تظهر عيوباً كانت مخفية أثناء فترة الخطوبة وقبل الزواج، ولكن مع العشرة والاحتكاك اليومي تظهر هذه العيوب التي تنغص علينا الحياة، وتجلعها تشبه الكابوس المروع الذي لا نستطيع أن نصدقه.
من العيوب التي تشتكي منها كثير من الزوجات هو انقياد الزوج لأهله، فيظهر ضعيف الشخصية أمام تحكم والدته أو والده أو إخوانه الأمر الذي يسبب تدخلهم في حياته الخاصة، كما نعرف أن الزوج عندما يواجه ضغوطات من أهله ينفس غضبه وضغطه النفساني بزوجته، كما أن كثيراً من الأزواج يعتبرون أغلب النساء ضعيف الشخصية والذين يهابون أهلهم يحاولون قدر الامكان اظهار شخصيته وقوته في زوجته ويمارس عليها جميع أنواع الضغوطات النفسية.
ولكن كيف تتعاملين مع هذه النوعية من الرجال
الزوج السلبى .طرق للتعامل الزوج السلبى 3dlat.net_23_16_3dc4

1- لا تحرميه بر أهله الزوج السلبى .طرق للتعامل الزوج السلبى 3dlat.net_23_16_09cd

يجب عليكِ عزيزتي الزوجة أن تتفهمي أن بر الوالدين وصلة الأرحام من واجبات أي إنسان مسلم على وجه الأرض، كما أوصانا الله عز وجل في كتابه العزيز والمصطفى صلى الله عليه وسلم في عدد كبير من الأحاديث الشريفة، وبالتالي يجب ألا تفرقي بين زوجك وأهله وأن تساعديه على صلة الرحم وبر الوالدين جزاكِ الله كل خير.
الزوج السلبى .طرق للتعامل الزوج السلبى 3dlat.net_23_16_3dc4

2- تعاملي مع التدخل تلقائي الزوج السلبى .طرق للتعامل الزوج السلبى 3dlat.net_23_16_09cd

تدخل الأهل أصبح أمرا تلقائيا في حياة الكثيرين، فهم اعتادوا على ذلك لسنوات وليس بالأمر السهل أن يصبح الزوج مستقلاً عنهم، وبالتالي يجب أن تعودي زوجك بكل الطرق اللينة والحميمة والودودة أن يتخلى عن تدخل أهله بحياته، حاولي دائماً التواصل والحوار معه بشكل عاقل وجاد حتى يثق في رأيك ويبدأ في التعامل المباشر معكِ بدلاً من أهله.
الزوج السلبى .طرق للتعامل الزوج السلبى 3dlat.net_23_16_3dc4

3- التفاهم الزوج السلبى .طرق للتعامل الزوج السلبى 3dlat.net_23_16_09cd

الاتفاق بين الزوجين على اعتماد سياسة للتعامل مع الأهل وذلك بعد مراجعة السلوكيات الخاطئة التي وقع فيها كل من الزوجين والتي دفعت الأهل للتدخل وأن يعمل الزوجين على حل مشاكلهما من نفسهما أمر هام جداً يجب أن تحرصي عليه أنتِ وزوجك، حتى لا يستدعي الأمر تدخل الاهل الذي يسمح لهم التدخل في كل كبيرة وصغيرة في حياتك مع زوجك.
الزوج السلبى .طرق للتعامل الزوج السلبى 3dlat.net_23_16_3dc4

4- تجنبي تدخلهم بالمعاملة الحسنة الزوج السلبى .طرق للتعامل الزوج السلبى 3dlat.net_23_16_09cd

لتجنب تدخل الأهل في حياتك، لابد من تخصيص وقت معين للحوار مع الأهل وإرضائهم بالكلمة الطيبة واللمسة الحنونة وأخذ الرضا منهم، بهدف تحقيق رغبة الأهل في إسداء النصح لأولادهم ورعايتهم حتى بعد الزواج دون التسبب بضرر التدخل في شؤون الحياة الزوجية الخاصة.
كما ينبغي أن يعمل كل طرف على تحسين صورة الطرف الآخر عند أهله، وتحسين علاقة كل من الزوجين مع الأهل من خلال المصالحة والتسامح والتغاضي عن الأخطاء والمعاملة الحسنة وغيرها من فن العلاقات الإنسانية الأسرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى