الزبير الحسن: الحركة الاسلامية مستقلة مالياً ولا تتلقى دعم من الحكومة

الخرطوم: باج نيوز

نفى الأمين العام للحركة الإسلامية، الزبير أحمد الحسن، تمويل الحكومة لأنشطة المؤتمر العام التاسع للحركة الإسلامية، مؤكداً أن الحركة مستقلة مالياً عن الدولة وتمول ذاتها وأنشطتها عبر استثماراتها واشتراكات عضويتها.

وأضاف الحسن في مؤتمر صحفي مساء الأربعاء، أن” لاعلاقة لمؤسسات الدولة بتمويل هذا المؤتمر ولم تدفع فلساً واحداً لانعقاده”.

وتنطلق صباح الخميس بالخرطوم، أعمال المؤتمر العام التاسع للحركة الاسلامية بمشاركة 4 آلاف عضو وحضور ممثلين لعدد من الحركات والدول الاسلامية ويستمر حتى السبت المقبل.

وقال الحسن إن المؤتمر العام للحركة ينعقد في ظل أستقطاب دولي كثيف وعداء للإسلام السياسي الذي يدعوا لتطبيق كامل للاسلام، مشيراً إلى أن عدد من دول الإقليم والغرب يصنفونها كـ”إرهابية”.

وكشف الزبير، عن إدارة الحركة حوار مع المختلفين معها في المنطقة العربية وبعض الدول الغربية أكدوا خلاله أن الحركة الاسلامية السودانية غير ارهابية ولامتعدية، بجانب ليس لديها اي تدخلات في شؤون غيرها.

مشيراً الى أن الحركة ظلت مستقلة منذ اوائل سبعينيات القرن الماضي عن جماعة الاخوان المسلمين والتنظيم الدولي وظل التنسيق معها في الأمور الدعوية وليس عبر التبعية، وقال إن الحركة ظلت مهتمة بالشأن السوداني ولاتتدخل في الشؤون الداخلية للدول.

وأوضح أن ذلك الحوار أسفر عن رفع العقوبات الاقتصادية عن البلاد، معرباً عن أمله في أن يستمر الحوار وان يقود لرفع اسم البلاد من قائمة الارهاب .

وقال الزبير إن الحركة ستواصل الحوار مع المختلفين معها في المنطقة العربية والغرب، وأضاف “ولن تتخلى الحركة عن مفهومها الإسلامي وستظل جزء من منظومة الحركات المهتمة بالشان الإنساني العام ومهتمة بالقضايا الوطنية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى