الرئاسة السودانية: حرب جديدة تُشن علينا عبر التدخل في حقوق الإنسان

الخرطوم: باج نيوز
قال نائب رئيس السوداني عثمان كبر، إن فرص التدخل العسكري على الدول لشن حرب عليها قلت، مشيراً إلى أن الحرب أصبحت تشن بصورة جديدة عبر التدخل في مواضيع حقوق الإنسان، كحرب جديدة بدلاً عن التدخل العسكري.
وأضاف كبر خلال مخاطبته الورشة التي نظمتها الشبكة العربية لحقوق الإنسان بالتعاون مع الأمم المتحدة والمفوضية لقومية لحقوق الإنسان السودانية اليوم “الأحد” أن الحكومة مدركة تماماً لما يشن عليها من حرب جديدة عبر التدخل في قضايا حقوق الإنسان، مؤكداً استكمال السودان كل مطلوبات حقوق الإنسان بالتصديق على الاتفاقيات الدولية وسن قانون وتكوين مفوضية حقوق الإنسان.

وأشار إلى أن الدستور كفل جميع الحريات حتى يصبح حق الإنسان مصاناً ومحفوظاً، مشدداً على أن السودان يضع اتفاقيات حقوق الإنسان بمستوى الدستور احتراماً للحريات وحقوق الإنسان.
وأعلنت رئيس المفوضية القومية لحقوق الإنسان إيمان فتح الرحمن، خلال حديثها في الورشة، افتتاح مكتب المفوضية بدارفور بمدينة الفاشر في العاشر من ديسمبر الجاري بالتعاون مع بعثة “يوناميد” وذلك إيذاناً ببداية افتتاح مكاتب للمفوضية بالولايات.

وكشفت عن وصول البعثة الفنية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان لبداية المفاوضات بشأن إنشاء مكتب قطري للمفوضية السامية في الخرطوم، إنفاذاً لقرار مجلس حقوق الإنسان بالرقم (29/24-2018، وأشارت إلى أن الورشة تهدف لتعزيز مهارات منسوبي المؤسسات الوطنية لحقوق والإنسان بغية القيام بدورهم كاملاً والمهام الموكلة إليهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى