الذّهاب إلى فنلندا

فنلندا

هي إحدى البلدان الأوروبيّة التّي تقع في منطقة الفينوسكاندية، ويتمركز السّكان بها في المنطقة الجنوبيّة، وتعتبر فنلندا من أكبر الدّول الأوروبيّة، وحكمها برلمانيّ جمهوريّ، وقد كانت في القدم جزءاً من السّويد، وفيما بعد تحولت إلى دوقيّة ذاتيّة الحكم، وتم إعلان استقلال فنلندا عن روسيا بعد مرور الحرب الأهليّة، والكثير من الحروب الألمانيّة، والحياد الرّسميّ والاتحاد السّوفيتيّ، وأصبحت فنلندا من الأمم المتحدةِ، ومنظمةِ التّعاونِ للتّنميّة الاقتصاديّة.

ما زالتّ فنلندا إلى وقتنا هذا مُحافظةً على مكانها الصّناعيّ والزّراعيّ وتطورها الكبير، وتعتبرُ من أفضلِ الدّولِ في العالم من استطلاع مجلة نيوزويك؛ من حيث: الصّحة، والتّعليم، والبيئة، والاقتصاد، ونوعيّة الحياة والاستقرار، فيتوجه العديد من السّياح والمسافرين إلى فنلندا سنوياً لتحقيق أهدافٍ متعددةٍ نذكر منها؛ العمل والسّياحة.

من المهم الحصول على تأشيرة سفرٍ إلى فنلندا قبل حجز تذاكر السّفر عند الرّغبة في السّفر إليها لمدةٍ تزيد عن شهر، ويختلف وقت إصدارُ التّاشيرةِ من دولةٍ إلى أخرى، وسيتمّ الانطلاق إلى فنلندا جوّاً، ويُسمح لكل مسافرٍ بحملِ أمتعةٍ تعادل وزن 20 كيلوغراماً، وحمل جميعِ الأوراقِ المطلوبةِ والوثائقَ المطلوبةِ؛ كجواز سفرٍ سارِ المفعول، ومن المهمِ زيارةُ العديدِ من المناطق السّياحيّة المهمّةِ عند الذّهاب إلى فنلندا للاستمتاع بالفنّ والحياة الصّاخبة، والاستمتاع بالمعالم الثّقافية، والتّاريخية الفريدة من نوعها.

الأماكن السّياحية في فنلندا

  • هلسنكي: هي عاصمة فنلندا، وتوجد فيها العديد من المعالم الأثريّة والثّقافيّة القديمة، وتتميّز بهوائها الطّلق، ومتحف هلسنكي القديم والذي توجد به العديد من الآثار القديمة، والمتحف الوطنيّ لفنلندا، والعديد من المسارح الرّئيسية، والأماكن الشّعبيّة، وخليج فنلندا على بحر البلطيق.
  • أضواء الشّمال: هي من أروع المناظر الطّبيعية في فنلندا والتّي تظهر في الشّمال، وتظهر بشكلٍ واضحٍ في لابلاند في شهر سيبتمبر ومارس، ويمكن المكوثُ في أحدِ الفنادقِ المنشرة بالقربِ من أماكنِ المشاهدةِ للاستمتاع بالكثير من الوقت.
  • سافونلينا (Savonlinna): هي إحدى المدن الرّئيسية في فنلندا، وتوجد بها بحيرةُ فنلندا، والعديد من الكنائس؛ ككنيسةِ البرج والكنيسةِ الصّغيرة والعديدِ من الأبراج المستديرةِ وحصن عظيم، والعديد من المقاهي الصّيفيّة، ويمكن ركوب القورابِ للاستمتاع بالمناظرِ الطّبيعيّةِ.
  • حديقة الأرخبيل الوطنية (Archipelago National Park): هي إحدى الحدائق التّي تقع في توركو، وتأسست في الأرخبيل، وهي عبارةٌ عن مجموعةِ جزرٍ صغيرةٍ متقاربة، يمكن زيارتها للاستمتاع بالهواء الطّلق والسّماء الصّافية وركوب المراكب الشّراعيّة والزّوارق، ورؤيةِ العديدِ من أنواعِ الأسماكِ والشّعب المرجانية والسّباحة وممارسة هوايةِ الغوص تحت الماء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى