الخرطوم تُطلق حملة لإزالة التعديات على الشارع العام

شدّد وزير التخطيط العمراني بالخرطوم، محمد حسن الحضري، على إطلاق حملة واسعة في الشوارع الرئيسة والأسواق، لإزالة التعديات على الشارع العام وتجاوز حدود تصريح المباني، وطالب بعدم السماح بأي تجاوزات في اشتراطات وضبط تصديقات المباني.

ووجه الوزير خلال زيارته الخميس، مقر الإدارة العامة للمباني، بإنجاز معاملات المواطنين بالدقة والسرعة المطلوبة، والتحول الكامل نحو المعاملات الإلكترونية واستكمال كل الإجراءات عبر النافذة الواحدة وصولاً لإجرائها "اون لاين".

إلى ذلك طالب الوزير، إدارة مركز شبكات المرافق بالعمل على استكمال خريطة المرافق الخدمية، من خلال تكثيف العمل والاستعانة بالخدمة الوطنية.

وأكد ضرورة الالتزام التام بمخرجات المخطط الهيكلي كمرجعية أساسية لكل أعمال التخطيط بالولاية، وأثنى على مشروعات المخطط الهيكلي والجهود المبذولة لمتابعة إنفاذها.

يُشار إلى أن مدير جهاز متابعة تنفيذ المخطط الهيكلي، المهندس بابكر فتح الله، قد قدم تقريراً تناول فيه الإصلاحات التي تمت مؤخراً لتحسين بيئة العمل وتدريب وتأهيل الكوادر البشرية.

كما تضمن التقرير المشاريع الحالية للمخطط متضمنة نظام تصنيف استعمالات غطاء الأرض والمعايير التخطيطية وحصر وتبويب الأنشطة الاقتصادية.

ووقف الوزير على المشاريع الجاري تنفيذها في خطة العام الحالي 2018، وهي مشروع السبلوقة السياحي، والقرى حول منطقة الجيلي الصناعية، والمخططات الرئيسة للمحليات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى