الخرطوم تستضيف اجتماعات وزراء العدل العرب

أعلن وزير العدل السوداني، محمد أحمد سالم، عن استضافة الخرطوم، لأعمال الدورة رقم "34" لمجلس وزراء العدل العرب، وذلك خلال يومي 21– 22 نوفمبر الجاري، وذلك برعاية وتشريف الرئيس، عمر البشير.

وأفاد سالم في تصريحات، الإثنين، أن المكتب التنفيذي للمجلس الذي يتكون من سبع دول عربية سيلتئم يوم 21 نوفمبر، وذلك لإعداد أجندة المؤتمر ومسودات القرارات وإكمال الأعمال التحضيرية.

وأضاف" الجلسة الافتتاحية للمؤتمر ستكون يوم الأربعاء وسيخاطبها رئيس الجمهورية بحضور الوفود المشاركة وعدد من المؤسسات العدلية والوزراء الاتحاديين والسفراء ورجال السلك الدبلوماسي والإعلام".

ونوه أن المؤتمر يجيء بتنسيق كامل مع المؤسسات العدلية عبر لجان مشتركة مضيفاً "لدينا مشروع قرار خاص بالسودان يتعلق برفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب".

وأكد أن المؤتمر يعد فرصة للتعرف على التطورات السياسية والاجتماعية التي يشهدها السودان، وعملية إصلاح الدولة وتوصيات الحكم الاتحادي.

وأوضح أن المؤتمر من شأنه تسليط الضوء على التطورات التي يشهدها السودان في مجال الشؤون الدستورية والقانونية وعملية الإصلاح والحوار الوطني والمؤسسات العدلية ووضعية القضاء في السودان، والتنسيق بين المؤسسات العدلية وعملية الإصلاح والتشريع القانوني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى