الحياه الزوجيه اسرار الحياه الاسريه 2019

مهما بلغت العلاقة بين الزوجين تظل هناك اختلافات شخصية ونفسية لايمكن تجاوزهما ؛
فمجرد وجود (ذكر وأنثى) يستدعي اختلافاً في وجهات النظر وترتيب الأولويات .. فالرجل مثلًا يحاول إثبات وجهة نظره من الجانب المنطقي والعقلي،
والوصول لنتائج واضحة ومباشرة،
في حين يغلب على النساء الجانب العاطفي والاهتمام بالتفاصيل والأسلوب قبل الغاية والنتيجة الحياه الزوجيه اسرار الحياه الاسريه CE_DP_Stealer.gif..

أيضا قد ترى المرأة زوجها جافاً وقليل الكلام في حين أنه اجتماعي (ويا محلاه) خارج المنزل الحياه الزوجيه اسرار الحياه الاسريه frown.gif ..
أما من وجهة نظر الزوج فهي مجرد إنسانة ثرثارة ليس في جعبتها مايستحق الحديث معها أو الإصغاء إليها الحياه الزوجيه اسرار الحياه الاسريه redface.gif ..

وبمرور الزمن يكتشف الزوجان أن هناك قضايا لن يتفقا عليها ولا يفهمها
(الجنس الآخر)
فيتعلمان إخفاءها كأسرار وعدم مناقشتها تجنباً للاحتكاك الحياه الزوجيه اسرار الحياه الاسريه tears.gif ..
ولكن ؛
لأنه ما من إنسان يستطيع الانكفاء على نفسه بشكل مطلق
تبدأ الزوجة بكشف أسرارها لزميلاتها المقربات الحياه الزوجيه اسرار الحياه الاسريه rolleyes.gif
– والرجل لزملائه في العمل – الحياه الزوجيه اسرار الحياه الاسريه rolleyes.gif
في حين يزداد هامش الأسرار ومساحة الكتمان بين الطرفين الحياه الزوجيه اسرار الحياه الاسريه LAC[1][1].gif !!

فعلى سبيل المثال أثبتت استطلاعات الرأي أن:

* المرأة تخفي عن زوجها تكاليف مشترياتها لأنها تعلمت أنه لايدرك (وربما يسخر) من ميل النساء عموما للاكسسوارات والمكياج وصرعات الموضة الحياه الزوجيه اسرار الحياه الاسريه tongue.gif!!

* كما تتجنب الحديث عن عائلتها ومشكلات أشقائها إما لأنه يشعر بالغيرة ، أو تخشى من انتقاصه لهم !!

* وكبرياء المرأة يمنعها من الاعتراف أمامه بخوفها الدائم من هجره لها أو زواجه عليها !

* أيضا العمر والوزن من الأمور التي تتهرب المرأة من مناقشتهما مع زوجها الحياه الزوجيه اسرار الحياه الاسريه sktlshina-284a864469 !

* وقد تحتفظ سراً بجزء من مدخراتها لنفسها وتدعي في المقابل حاجتها للمزيد!

* كما تتحدث بسهولة مع أي امرأة أخرى عن (المشكلات النسائية الخاصة) ولكن مع زوجها تحاول حصرها في أضيق نطاق الحياه الزوجيه اسرار الحياه الاسريه 2218.gif !

* وبوجه عام تتعلم الزوجة الناضجة عدم التطرق (لأي أمر) يكرهه الزوج ، أو يتسبب في فتح الجراح القديمة…

أما بالنسبة للرجل فهو يحاول غالباً عدم البوح لزوجته بالتالي :

* خشيته أو عجزه عن تحصيل المال ، الأمر الذي قد يهدد مكانته كرب للأسرة الحياه الزوجيه اسرار الحياه الاسريه frown.gif!

* كما يخفي مشكلاته الصحية وآلامه النفسية لنفس السبب (بعكس المرأة التي تفصح عنها – وقد تبالغ بها – طمعاً بالحنانالحياه الزوجيه اسرار الحياه الاسريه 2218.gif)!

* والرجل قد يتحدث بسهولة مع زملائه عن مشكلاته في العمل وظلم المدير له ، ولكن مع زوجته يحرص على الظهور بمظهر القوي المسيطر على الجميع
< ي لبيهالحياه الزوجيه اسرار الحياه الاسريه 3.gif!

* وهو أيضا يحاول إخفاء جزء من دخله عن زوجته (فهو مثل كل الرجال يعتقد أن النساء لايعرفن قيمة المالالحياه الزوجيه اسرار الحياه الاسريه sktlshina-284a864469 )…

* ومهما وصل حبّ الرجل لزوجته فإنه يصرح دائما بأقل مما في قلبه خشية اكتشافها لنقطة ضعفه (وهي عدم قدرته على الاستغناء عنها الحياه الزوجيه اسرار الحياه الاسريه sktlshina-ed758c1262الحياه الزوجيه اسرار الحياه الاسريه CE_DP_Stealer.gif) !

* ولأن الرجال يعتقدون أن النساء ثرثارات، ويتمتعن بذاكرة قوية يتعلم الزوج بعد فترة عدم الدخول في نقاش يورطه مستقبلًا.. وحين ينجر لنقاش من هذا النوع يحاول إنهاءه بكلمات قاطعة مثل : "أنا قررررت وخلالالالاص" الحياه الزوجيه اسرار الحياه الاسريه mad.gif !

أما نصيحتي للاثنين (ويبدو أنني سأتحدث كمستشار اجتماعي الحياه الزوجيه اسرار الحياه الاسريه biggrin.gif) فهي أن يحترم كلّ طرف طبائع الجنس الآخر، ويترك لصاحبه حرية القرار والتصرف ولا يحكم عليه من منظاره الشخصي .. وحين يُسلّم كل زوج باختلاف الجنسين سيتفهم دوافع الآخر، ويسهل عليه تبادل أسراره معه…
بما في ذلك تقديم كشفٍ بالحساب .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى