الحياة الشخصية لـ باراك حسين اوباما Barack Hussein Obam

الحياة الشخصية لـ باراك حسين اوباما Barack Hussein Obam

باراك حسين اوباما هو الرئيس الحالي للولايات المتحدة الامريكية … بتاريخ 4 أغسطس 1961 ولد الرئيس الامريكي اوباما … استطاع باراك حسين اوباما ان يصل الى الحكم في عام 2003 بشهر يناير يوم 20 ومنذ ذلك التاريخ اصبح أوباما الرئيس الرابع والأربعون للولايات المتحدة الأمريكية … الجدير بالذكر ان الرئيس أوباما ينسب له انه اول رئيس امريكي تعود جذوره الى افريقيا … استطاع باراك ان يتولى العديد من المناصب الهامة التي منها من لا يسبق ان يتولها شخص اصوله افريقيه كمثل رئاسة مجلة هارفارد للقانون … وفي هذه المقالة سوف نتناول معلومات كثيرة عن الرئيس باراك حسين أوباما .

نشأة وحياة باراك حسين أوباما  : بتاريخ 4 أغسطس 1961 ولد الرئيس الامريكي اوباما .. اما مسقط رأسه فكان في هونولولو بهاواي بالولايات المتحدة الامريكية … اما والده فهو باراك أوباما وهو من كينيا ولقد توفى في عام 1982 … اما والدته فلقد توفت على اثر اصابتها بمرض سرطان المبيض في عام 1995 .. اما طفولة الرئيس اوباما فقد قام بسرد بعد الاسطر عنها في احدى المجلات فقال ” إن والدي لم يبدو أبداً مثل الناس من حولي حيث أنه كان شديد السواد، ووالدتي بيضاء كالحليب ولكن لم يُثر ذلك انتباهي ولم يسجله ذهني … إن الفرصة التي سنحت لى في هاواي للتعايش مع مجموعة متنوعة من الثقافات في جو من الاحترام المتبادل أصبح جزءا لا يتجزأ من نظرتى للعالم، وأساسا للقيم التي أعتز بها”

عليم باراك حسين اوباما : بعد ان استطاع باراك اوباما ان يجتاز المرحلة الابتدائية والثانوية قرر ان يواصل تعليمه في لوس أنجلوس بكلية اوكسيدنتال ولم يتوقف عند ذلك بل التحق ايضا بجامعة كولومبيا وكان ذلك في عام 1981 واستطاع ان يدرس العلوم السياسية في العلاقات الدولية … في عام 1983 استطاع باراك أوباما ان يحصل على درجة البكالوريوس … في عام 1988 قرر أوباما ان يعود لتعليم مرة اخرى فالتحق بكلية الحقوق بجامعة هارفارد وتخرج منها في عام 1991

عض المناصب التي تولها باراك حسين أوباما  : عين باراك اوباما في العديد من المناصب المختلفة ومنها في شركه المؤسسة الدولية التي واصل العمل بها لمدة عام … استطاع أوباما ان يصل الى منصب مدير لمشروع المجتمعات النامية (DCP) … تولى أوباما ايضا منصب خبير استشاري ومدرب لمؤسسة ومعهد جاماليل .. شغل اوباما منصب أستاذ للقانون الدستوري بكلية الحقوق بجامعة شيكاغو لمدة 12 عام .. استطاع باراك أوباما ان يصبح عضو فعال من اعضاء مجلس إدارة الهيئة العامة للحلفاء … في عام 1993 عين باراك اوباما في منصب المدير التنفيذي المؤسس للهيئة العامة للحلفاء .

حياة باراك حسين أوباما الشخصية  : يمتلك باراك حسين أوباما سبعة أخوة ليس جميعهم أشقاء من ابيه … والده فهو باراك أوباما وهو من كينيا تعود اصوله الى افريقيا ولقد توفى في عام 1982 … اما والدته فلقد توفت على اثر اصابتها بمرض سرطان المبيض في عام 1995 ..كثير من اصدقاء و اقارب اوباما يطلقون عليه اسم باري … هواية باراك اوباما المفضلة هي كرة السلة .. تزوج باراك حسين اوباما في عام 1992 من سيدة تدعى ميشيل روبنسون ورزقهم الله بابنتان وهما ” ماليا و الاخرى هي ناتاشا ” انجب اوباما ماليا بتاريخ 4 يوليو 1998 اما ناتاشا فهي ولدت بتاريخ 10 يونيو 2001 .

جائزة نوبل للسلام: استطاع باراك حسين اوباما ان يحصل على جائزة نوبل للسلام وكان ذلك بتاريخ 9 أكتوبر 2009 وكانت هذه الجائزة تكليلا لجهوده التي قام بها من اجل تقوية الدبلوماسية الدولية واقامة التعاون بين الشعوب المختلفة … الجدير بالذكر ان باراك حسين اوباما هو الرئيس الامريكي الثالث الذي استطاع ان يحصل على جائزة نوبل .

مؤلفاته استطاع باراك حسين اوباما ان يقوم بنشر مؤلفات خاصة به مثل ..

– ” أحلام من أبي ” في عام 1995 .

– ” جرأة الأمل ” في عام 2008 .

محاولة اغتيال الرئيس باراك اوباما : تعرض الرئيس الامريكي باراك حسين أوباما الى محاولة اغتيال وكان ذلك بتاريخ 27 أكتوبر 2008 وكانت هذه المحاولة ناتجة عن العنصرية خاصة لان اصول اوباما تعود الى افريقيا ” كينيا “

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى