الحسن: البلاد تعبر حرجاً غير قليل في ضيق معاش الناس

قال الأمين العام للحركة الإسلامية الزبير أحمد الحسن، إن البلاد تعبر حرجاً غير قليل على الناس في ضيق المعاش، وشدد على ضرورة عمل استنفار للإصلاح الاقتصادي الشامل والإسعاف العاجل للمتأثرين من "الصدمة" من الفقراء والمساكين.

وأرجع الحسن الذي كان يخاطب الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العام التاسع للحركة الإسلامية، بحضور رئس الجمهورية ونوابه وممثلين لـ16 دولة، أرجع الأزمة الاقتصادية بالبلاد، إلى الأزمة العالمية وحصار السودان والحروب الداخلية والتضييق على البلاد.

وأضاف أن السودان والحركة الإسلامية يشهدان حملات للتشويه وحملات منظمة دولية وإقليمية تستهدف السودان، وشدد على ضرورة بذل الجهود من قبل عضوية الحركة للتصدي للحملات.

وأشار الحسن إلى أن الحركة كانت مساهماً فاعلاً وأساسياً عبر أفرادها في إصلاح الحزب والدولة، ويتوجب أن تتابع هذا المشروع المهم، لأن الحركة حريصة على الإصلاح السياسي في الفضاء العام بالبلاد، ويتوجب على الحركة القيام لهذا الواجب بحزم.

وأعلن الحسن أن الحركة الإسلامية ستشهد نقلة مهمة في بنائها التنظيمي في مؤسسات متنوعة ومتعددة ومفتوحة لتشكل حائط صد كبير ضد كل من يستهدفها.

وشدد على أن الحركة الإسلامية لا تعمل أو تتصرف وكأنها مؤسسة منغقلة وإنما تعمل لتحقق تفاعلاً مع حركة المجتمع ضمن مشروع المجتمع القائد وتوجيه الطاقات لقيادة مبادرات لتحقيق غاية السمو الاجتماعي.

وأبان الحسن أن الحركة الإسلامية تتواصل مع المنظمات الإسلامية الشرعية في العالم لأنها حريصة أن تكون عضواً فاعلاً في المنظمات الوسطية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى