الجزيرة ..مزارعون يدعمون مشروعات التنمية بنصف قنطار قطن عن كل مزارع

السودان اليوم:
أعلن مزارعو مشروع الجزيرة عن تبرعهم بمبلغ ٥٠ جنيهاً في كل قنطار قطن بما يعادل نصف قنطار قطن عن كل مزارع، دعماً لمشروعات التنمية والخدمات بولاية الجزيرة التي تنتظم فيها المشروعات التنموية المتعددة في كل محليات الولاية.

وأكدت قيادات المزارعين خلال الاجتماع المشترك الذي التأم يوم الإثنين بمقر مجلس تنظيمات مهن الإنتاج الزراعي والحيواني بمشروع الجزيرة بودمدني، والذي ضم قيادات وأعضاء المجلس ورؤساء الجمعيات المتخصصة بأقسام مشروع الجزيرة، وأعضاء أمانة الزراع بحزب المؤتمر الوطني، دعم المزارعين لمشروعات التنمية التي تنتظم الولاية.

وأعلن عبدالسلام الشامي رئيس مجلس تنظيمات مهن الإنتاج الزراعي والحيواني عن تبرع المزارعين بمبلغ ٥٠ جنيهاً عن كل قنطار قطن ممول تجارياً، وهو ما يعادل نصف قنطار قطن وهي مساهمة عن كل مزارع في المساحات التعاقدية في العروة الصيفية.

وجدد حرص المنتجين على المساهمة في دعم مشروعات التنمية والخدمات من محصول القمح بعد التقدم في تأسيس زراعته في مساحة تجاوزت ٤٠٠ ألف فدان.

من جهته، أكد عبدالكريم عبدالله محمد نور أمين مال مجلس تنظيمات مهن الإنتاج الزراعي، أن مبادرة المزارعين دعم مشروعات التنمية بمبلغ ٥٠ جنيهاً في كل قنطار قطن، جاءت امتداداً لما قدمه مزارعو الجزيرة في دعم الخدمات، مؤكداً أن هذه المساهمة ستنعكس على المزارعين وقراهم ومدنهم وأبنائهم، بما سيعود عليهم من خدمات في الصحة والتعليم ومشروعات طرق لربط مناطق الإنتاج.

شبكة الشروق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى