التخلص من النمل

النمل

يعد النمل من الحشرات الاجتماعية الذي ينتمي إلى شعبة المفصليات ورتبة غشائيات الأجنحة، ويشكل حوالي 20% من الأحياء التي تعيش في الأرض؛ إذ يقابل الإنسان الواحد مليون نملة، ويوجد منه أكثر من 22000 نوع، وينتشر النمل في غالبية البيوت، وتعتبر لدغته خطيرة بالنسبة إلى الأطفال، مما يسبب القلق والتوتر لربة المنزل، لذا في هذا المقال سنتحدث عن طرق التخلص من النمل.

التخلص من النمل

القرفة

نضيف في كوب من الماء نصف ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة، ثمّ نبلل قطنة نظيفة من المزيج، ونمسح جميع الأماكن التي يسكن فيها النمل أو يدخل منها، ونكرر هذه العملية مرة واحدة في اليوم حتى يختفي كلّ النمل، كما يمكننا وضع القرنفل مع القرفة على الأرض بالقرب من مناطق دخول النمل.

الخل الأبيض

نمزج في وعاء كميات متساوية من النماء والخل الأبيض، ونسكب المزيج في قنينة رذاذ، ثمّ نضيف له أي نوع من الزيوت العطرية، ونرج القنينة جيداً لتمتزج المكوّنات، ونرش المناطق التي يدخل منها النمل، وبعد مرور ساعة من الزمن، نسمح المنطقة بمنشفة ورقية رطبة للتخلص من النمل، ونكرر هذه العملية مرة في اليوم.

ملاحظة: يمكننا استعمال الخل الأبيض في تنظيف النوافذ والأرضيات من أجل منع النمل للزحف إليها.

الليمون

نفرك النوافذ وعتبات الأبواب والمناطق التي يكون فيها النمل بعصير الليمون الطازج، أو نضع على كرة من القطن النظيف بعض القطرات من عصير الليمون، ونتركها في جميع المناطق التي يوجد فيها النمل، أو ننشر شرائح صغيرة من قشر الليمون في المداخل أو حولها.

مقالات ذات صلة

قشر الخيار

نقشر حبات الخيار، ونضع قطعة من القشر في كلّ الأماكن التي يوجد فيها النمل، ونستبدل القشر في كل الأماكن يومياً بقشر طازج، ونكرر هذه العملية حتى اختفاء النمل.

مسحوق الشطة

نرش مسحوق الشطة في الأماكن التي يظهر فيها النمل، أو نمزج كميات متساوية من مسحوق الكركم، ومسحوق الشطة، ونرشه في مناطق وجود النمل.

سائل غسل الأطباق

نخلط في كوب من الماء ملعقة صغيرة من صودا الخبز، وملعقة صغيرة من سائل غسل الأطباق، ونسكب هذا المزيج على طول الأماكن التي يوجد النمل فيها.

نصائح للتخلص من النمل

  • تنظيف جميع بقع الطعام عن الأرض فوراً خاصة بقايا المأكولات السكرية والعصائر.
  • جعل الأسطح والأرضيات خالية من الفوضى وعدم الترتيب.
  • إحكام إغلاق برطمانات وحاويات المواد الغذائية جيداً تحديداً التي تستعمل في تخزين العسل والسكر.
  • تغطية الطعام بإحكام الذي يترك على طاولة المطبخ، وعند ترك أي أطباق متسخة داخل الحوض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى