البنك المركزي يصدر مصفوفة الدفع الإلكتروني

السودان اليوم :

أصدر بنك السودان المركزي مصفوفة الدفع الالكتروني والتي ينتهي العمل بها يونيو المقبل وشملت المصفوفة على ثمانية محاور تتمثل فى السياسي ووسائل وادوات الدفع الالكتروني والتعريف به وتوزيع آليات خدمات الدفع ،التوعية والاعلام وضوابط وتعزيز وظيفة الإشراف وإشراك القطاع الخاص في تقوية الخدمة والتنسيق بين الوحدات لنشرها.
وحددت المصفوفة يونيو المقبل موعدا نهائيا لاصدار قانون نظم الدفع الالكتروني عبر مجلس المدفوعات. وشددت على وضع محفزات للقطاع الخاص بتحرير كل الخدمات التي يقدمها ووضع ضوابط مرنة تسمح بالابتكار.
وأعلن المركزي عن حملة قومية للتوعية بالنظام الالكتروني للدفع تبدأ فورا ولمدة عام كامل لتعريف كافة شرائح المجتمع حتى البسطاء بوسائل وادوات الدفع وطرق إستخدامها بالاضافة لمعرفة القطاع الخاص بفوائد الدفع.
وألزم بنك السودان المصارف بدعم خدمة الدفع باعتباره المستفيد الأول من السيولة وذلك بتقديم الدعم لها على أن تتحمل تكلفة نقاط البيع للاعلام عن طريق الشراء والإيجار، كما الزم كل مقدمي الخدمات والبائعين لقبول الدفع وترفيع تطبيقاته لتدعم تقنية (الكيو ار كود) بالإضافة .لتوفير التطبيقات التي تمكن المواطن من الدفع بسهولة ويسر
وقطع بنك السودان بتطبيق النظام في كل المصانع ومناطق الإنتاج ومحطات الوقود والغاز و الجامعات والمدارس والمستشفيات الحكومية والخاصة و عربات توزيع المنتجات بنهاية ديسمبر المقبل .
وأعلن عن نشر بطاقة المحفظة الالكترونية من خلال بطاقة الخدمات (الوقود ،الطلاب) تنفذ بنهاية مارس المقبل ونوه لأهمية توفير الدعم السياسي من أعلى مستويات الدولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى