“البشير”: نؤكد على ضرورة العمل سوياً عبر الاتحاد الأفريقي لتنفيذ المشروعات التنموية ومشاريع الربط القاري

أديس أبابا – وكالات
ثمّن رئيس الجمهورية المشير “عمر حسن أحمد البشير” الجهود التي وصفها بالكبيرة التي جرت خلال الفترة السابقة نحو تحقيق الإصلاح المؤسسي للاتحاد الأفريقي، مؤكداً على جهود الجمعية العامة لرؤساء الدول والحكومات الأفريقية .
وأشاد لدى كلمته التي ألقاها أمام الدورة الاستثنائية لمؤتمر الاتحاد الأفريقي حول الإصلاح المؤسسي التي انطلقت بأديس أبابا أمس (السبت)، بالمساعي الحثيثة التي قام بها وزراء المجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي في اجتماعاتهم لمناقشة الإصلاح المؤسسي للاتحاد الأفريقي وما أنجزه السفراء في لجنة المندوبين الدائمين في هذا الشأن .
ولفت إلى أن هذه الجهود تعكس رغبة دولنا الأكيدة في تحقيق الإصلاح المؤسسي للاتحاد الأفريقي حتى يصبح أكثر قدرة واستجابة لتحقيق دوره المنشود لصالح قارتنا الأفريقية وازدهارها.
وأعرب الرئيس عن الرضا التام للمداولات ونتائجها ومخرجات الدورة السادسة للمجلس التنفيذي حول الإصلاح المؤسسي فيما يتعلق بإصلاح هياكل المفوضية العليا، واختيار القيادة العليا للمفوضية بالانتخاب المباشر عبر آلياتنا المعتمدة .
وأمن في ذات الوقت على ضرورة وجود هيكل رشيق وفعّال يضمن تمثيل الأقاليم بشكل عادل لضمان مبدأ التداول في الاختيار للوظائف، كأحد المعايير الإقليمية والدولية المعمول بها، ومراعاة التمثيل العادل بين الجنسين.
وأضاف البشير :” نود أن نؤكد على ضرورة العمل سوياً عبر الاتحاد الأفريقي لتنفيذ المشروعات التنموية ومشاريع الربط القاري ، حتى يصبح هذا الاتحاد آلية مثالية لربط قارتنا وشعوبنا ، ولا يتأتى هذا الدور إلاّ بحشد الموارد اللازمة في هذا الاتجاه ، إلى جانب المضي في مسار تصحيح هياكل الاتحاد البيروقراطية ، وصولاً إلى ترشيد الإنفاق ، وإعلاء حصة المشروعات من التمويل ، وبشكل خاص للبرامج الهادفة لتحقيق الإدماج ، وتحفيز الإنتاج ورعاية القطاعات النوعية في المجتمعات .

The post “البشير”: نؤكد على ضرورة العمل سوياً عبر الاتحاد الأفريقي لتنفيذ المشروعات التنموية ومشاريع الربط القاري appeared first on صحيفة المجهر السياسي السودانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى