البشير: (لم نأتي لنكذب على المواطنين ولن نتقرب إلى الله بالخداع)

الخرطوم: باج نيوز

شدد الرئيس السوداني، عمر البشير، على ضرورة منح الفرصة لجميع المواطنين للوصول الى صناديق الإقتراع للإدلاء بأصواتهم، وذلك في أول تعليق له على قانون الإنتخابات.

وأرجأ البرلمان للمرة الثالثة، إجازة قانون الإنتخابات بسبب خلاف بين المؤتمر الوطني الحاكم والأحزاب المشاركة في الحكومة حول عدد من النقاط أبرزها “مدة الإقتراع”.

وأضاف البشير لدى مخاطبته لقاءً حاشداً لطلاب المؤتمر الوطني اليوم الإثنين، “لم نأتي لنغش على الناس ونكذب عليهم وعملنا خالص لله ولن نتقرب الى الله بالغش والخداع” وأشار الى اتساع البلاد الامر الذي يستدعي اعطاء الفرصة لكل سوداني من الوصول الى صندوق الاقتراع الانتخابي للإدلاء بصوته.

وإمتدح البشير مخرجات ثورة التعليم العالي، وقال إن الخريج السوداني هو الاكثر طلباً في سوق العمل الخارجي وتفوقاً في شتى المجالات، وأضاف :” هناك أناس عندما تبين لهم صدق ثورة التعليم العالي وانتشارها وتوسعها لان الرائد لايكذب اهله بدأو في الانتقاص منها واسموا الجامعات بوتيكات ابراهيم احمد عمر”.

من جهة ثانية، قال البشير إن المشكلات التي تمر بها البلاد “إلى زوال” وأضاف:” هناك مشكلات وهي الى زوال وسترون برامجنا في شتى المجالات في البنيات الاساسية والمشروعات التنموية”.

وأشار البشير إلى أن البلاد ظلت صامدة في وجه كل اوجه الاستهداف والحرب السياسية والاقتصادية والعسكرية والدبلوماسية والجنائية التي تعرضت لها، وأضاف:” اعداء البلاد حللوا وقالوا ان السودان بكل المعايير بلد خطير ويجب تدميره وانه عفريت يجب ان يظل في قمقمه” واضاف:” ولكن نقول لهم العفريت انطلق ولاشيئ سيوقق انطلاقه”.

وقال إن السودان كان على رأس قائمة الذين دمروا العراق وسوريا واليمن ولكن الله حفظ السودان الذي رويت ارضه بدماء الشهداء واخلاص اهله وخلاويهم وقراءتهم للقرآن”

وامتدح البشير مجاهدات وتضحيات الحركة الطالبية ، وقال إن الطلاب “لم يغيروا ولم يبدلوا” وان طلاب السودان ظلوا عبر تاريخهم الطويل شعلة متقدة تضيئ الطريق للاخرين، واشار الى ان لقاءاته مع الطلاب ” تمنحه دفعة معنوية وتشعره بكبر الامل وتمنحه مزيد من الثقة بصحة الطريق الذي يمضى فيه “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى