البرلمان العربي يخصص جلسة استماع للسودان فبراير المقبل بمقر جامعة الدول العربية

السودان اليوم:
قال رئيس البرلمان العربي مشعل بن فهم السلمي، إن البرلمان يعمل بالتنسيق مع المجلس الوطني بالسودان لعقد جلسة استماع للبرلمان العربي بمقر جامعة الدول العربية تخصص للسودان في شهر فبراير المقبل يدعى لها الكونغرس الأميركي.

وأكد السلمي خلال مخاطبته، يوم الخميس، بقاعة الصداقة بالخرطوم الجلسة الافتتاحية لمؤتمر مجلس وزراء العدل العرب في دورته الـ34، مساندة البرلمان العربي للسودان لرفع اسمه من قائمة الدول الراعية للإرهاب وذلك من خلال اللجنة المعنية برفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

وأبان أن ذلك يجيء انطلاقاً من خطة البرلمان العربي التي اعتمدتها قمة القدس برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، باعتبارها خطة العمل العربية الوحيدة المعنية برفع اسم السودان من هذه القائمة.

وأشار إلى أن البرلمان العربي وانطلاقاً من استشعاره بالتحديات التي تواجه الأمة العربية، يُعنى بموضوعات بالغة الأهمية في مقدمتها خطة العمل للدفاع عن القضية الفلسطينية وسبل مكافحة الإرهاب والتطرف والتصدي للتدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية، وبحث الحلول السياسية لمعالجة النزاعات والخلافات الداخلية التي تعاني منها الدول العربية، إضافة إلى العمل على مراجعة وتحديث الأطر التشريعية لمكافحة الإرهاب، مشيراً إلى تكوين لجنة لدراسة الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب.

شبكة الشروق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى