البحر الأحمر.. اجتماعات سرية لإعادة (أيلا) والياً في 2020

في تطور لافت اتهمت قيادات بارزة بالمؤتمر الوطني بولاية البحر الأحمر رئيس الحزب ونائبه وأمين شؤون العضوية، بالتواطؤ مع مجموعة متنفذة أخرى تسعى لتمكين الوالي الأسبق محمد طاهر أيلا والي ولاية الجزيرة الحالي لحكم الولاية بالوكالة من جديد. وطالبت القيادات وفقاً لمعلومات تحصلت عليها الصحيفة بتشكيل لجان مساءلة لنائب رئيس الحزب عيسى حمد شيك وأمين شؤون العضوية حامد نابليون، على خلفية انحيازهم التام لما يعرف بتيار (الأيلاويين). وجاءت هذه التطورات عشية إعلان بداية انطلاق البناء القاعدي لحزب المؤتمر الوطني.

وأوضحت مصادر موثوقة حسب صحيفة التيار أن المجموعة المقصودة أقامت منشطاً سرياً في إحدى المزارع القريبة لبورتسودان، وأعلن المتحدثون خلاله عن ترشيحهم للوالي الأسبق أيلا في انتخابات 2020 بعد التردي الخدمي والسياسي على حد وصفهم.

الجدير بالذكر أن نائب رئيس الحزب وأمين شؤون العضوية كانوا ضمن الحضور، حيث أثنى الأول من خلال كلمته على ريادة وقيادة أيلا ووصفه بـ(المدرسة السياسية الخدمية) التي يفتخر بالانتماء إليها. وكان رئيس الحزب بالولاية عقد مؤتمراً صحفياً أعلن عبره بدء البناء التنظيمي، وذلك في ظل انقسامات بالوطني بالبحر الأحمر.

الخرطوم (كوش نيوز)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى